اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

يوم الكرة الارضيّة والمحافظة على جودة البيئة في كوكبنا في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين

 أقيم اليوم الخميس الموافق 23-4- 2014 في قاعة مدرسة البشائر للعلوم في سخنين  يوم الكرة الارضيّة والمحافظة على جودة البيئة في كوكبنا . حيث شارك طلّاب الصّفوف السّابعة والثّامنة في مدرسة البشائر للعلوم في ورشة فريدة من نوعها ,في إطار حملة التّوعية العلميّة والتربوّية التي تقوم بها مدرسة البشائر للعلوم بين طلّابها لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة .


وقد تزامن هذا النّشاط التربوي والعلمي مع يوم الكرة الارضيّة الّذي صادف يوم أمس , حيث مرّ طلّاب البشائر بتجربة هامّة أكسبتهم المعرفة والمعلومات في أهميّة الحفاظ على البيئة والحرص على سلامة كوكبنا الارض. وقد أقيم البرنامج بالتعاون بين مجلس طلّاب المدرسة وممثّلين عن وزارة حماية البيئة .
وقد بدأ البرنامج بعرض كيفيّة تدوير النّفايات مثل تدوير الورق والكرتون والعبوّات البلاستيكيّة والمعدنيّة والزّجاجيّة وغيرها  وأهميّتها في تنقية كوكبنا من مخلّفات الانسان ساكن هذا الكوكب(الارض).



وقد طرح البرنامج أمام الطّلاب أسئلة هامّة تستحقّ النقاش والاستنتاج حول مستقبل الكرة الارضيّة , وقد طرحت هذه الاسئلة في جوّ من الاثارة والتّفاعل باستعمال تقنيّة عرض حديثة ثلاثيّة الابعاد تجسّد في الواقع ما يحدث على سطح كوكبنا نتيجة جور الانسان على الطّبيعة والبيئة التي يعيش فيها.
وقد أهتمّ البرنامج بإكساب الطّلاب أدوات شخصيّة بسيطة تمكنّهم من الحفاظ على بيئتهم وتزرع  فيهم ثقافة ووعي المحافظة على البيئة في كوكبنا.


كما شارك الطّلاب بصورة فعليّة من خلال شاشة العرض باستطلاعات حول أهميّة المحافظة على البيئة وسلامة كوكب الارض, ومن الملفت للنّظر أنّ نتائج الاستطلاعات تغيّرت من بداية البرنامج إلى نهايته بعد أن ذوّت الطلاب أهميّة المحافظة على البيئة واكتسبوا المهارات التي سوف يطبّقونها في حياتهم اليوميّة .
وقد تمّ تفعيل الطّلاب من خلال المشاركة بالصّوت والحركة باستعمال أدوات موسيقيّة صنعت من نفايات تمّ تدويرها وإعادة تصنيعها , وقد شارك الطّلاب والطّالبات في الفعاليّات بحماس يلفت الانتباه . وقد حظي البرنامج باستحسان وإعجاب شديدين من الطّلاب والمعلّمين ومربّي الصّفوف .
هذا وقد أثنى مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف على هذا النّشاط التربوي والعلمي المميّز , وشكر المستشارة التربويّة الانسة نسرين حنّا على مجهودها الكبير في تنظيم هذا اليوم الذي سينعكس إيجابا على الطّلاب المشاركين .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة