اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اسرائيل تعلق المفاوضات والاتصالات السياسية مع السلطة الفلسطينية في اعقاب اتفاق المصالحة

 قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر" الكابينت"، عدم اسقاط السلطة الفلسطينية والاكتفاء بوقف المفاوضات معها والقيام بخطوات مؤلمة اقتصاديا.



وقال مصدر سياسي إسرائيلي حتى اللحظة "أعطيناهم تحذيرات بأننا سنعاقبهم ولكننا الآن سننفذ هذه العقوبات".



جاءت قرارات "الكابينت" في اعقاب الجلسة الاستثنائية التي استمرت زهاء 6 ساعات لبحث الرد الإسرائيلي على اتفاق المصالحة الذي وقع أمس بين منظمة التحرير وحركة حماس في غزة.


وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو للإعلام العربي :" قرر المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية هذا المساء بالإجماع بأن الحكومة الإسرائيلية لن تجري مفاوضات مع حكومة فلسطينية ترتكن على حماس وهي تنظيم إرهابي يدعو إلى تدمير إسرائيل. كما ترد إسرائيل على الخطوات الأحادية الفلسطينية بسلسلة من الإجراءات.

 
وقال رئيس الوزراء نتنياهو: "بدلا من أن يختار السلام, تحالف أبو مازن مع تنظيم إرهابي سفاح يدعو إلى تدمير إسرائيل. وتحالف أبو مازن مع تنظيم يدعو ميثاقه المسلمين إلى محاربة اليهود وقتلهم. وأطلقت حماس أكثر من 10,000 صاروخ وقذيفة صاروخية على الأراضي الإسرائيلية ولم تكف ولو للحظة عن ارتكاب عمليات إرهابية ضد إسرائيل.
 

وتم التوقيع على التحالف بين أبو مازن وحماس في حين بذلت إسرائيل جهودا من أجل دفع المفاوضات مع الفلسطينيين قدما وهذا يشكل استمرارا مباشرا للرفض الفلسطيني للمضي قدما في المفاوضات. ومجرد الشهر الماضي رفض أبو مازن أن يقبل أسس الإطار التي عرضتها الولايات المتحدة ورفض أبو مازن حتى مناقشة الاعتراف بإسرائيل كالدولة القومية للشعب اليهودي كما انتهك اتفاقيات قائمة عندما توجه بشكل أحادي إلى الانضمام إلى مواثيق دولية وبعد ذلك تحالف مع حماس.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة