اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الطيبي : هدف الاقتحامات تقسيم أوقات الصلاة وحكومة إسرائيل هي المتطرفة

قال عضو الكنيست أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير خلال تواجده اليوم  في المسجد الاقصى: ان حكومة اسرائيل مسؤوله عن تسخين الاجواء في القدس والمسجد الاقصى بدفعها هؤلاء المتطرفين لاقتحام المسجد واستفزاز المسلمين. 


ولقد اقتحمت مجموعة من المتطرفين اليهود على رأسهم موشيه فيجلين، الأقصى الشريف، وذلك بحماية الشرطة. ونظراً لوجود المرابطين والناس اضطرت الشرطة أن تُدخلهم لمدة ثلاث دقائق فقط وسط حماية مشددة. وحدثت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والشرطة أسفرت عن اعتقال واصابة  العشرات.



وتواجد د. الطيبي في رحاب الاقصى منذ الصباح حيث كانت الشرطة قد أغلقت بوابات الأقصى منذ ساعات بعد ظهر السبت أمس.



والتقى  الطيبي الشيخ عبد العظيم سلهب والأخ عزام الخطيب رؤساء الوقف الاسلامي، وأطلعوه على تفاصيل ما حدث، كما التقى عدداً من الشبان والناس المرابطين واشاد بصمودهم ورباطهم..


وقال الطيبي : إن الشرطة قطعت الشَبَك في نوافذ المسجد الأقصى واستعملت نوعاً جديداً من الرصاص المطاطي وغيره من الوسائل التي أدت الى إصابة الشبان الفلسطينيين، والى اصابة مرافق في المبنى.



وأضاف : هدف الاقتحامات تقسيم أوقات الصلاة وحكومة إسرائيل هي المتطرفة. نحن نتابع هذه المحاولات الخطيرة أيضاً في جلسات لجنة الداخلية البرلمانية والتي تشارك فيها تنظيمات يهودية متطرفة ، ويلقون دعماً وتأييداً من قبل اعضاء كنيست ووزراء. ونحن قلنا ونكرر : المسجد الأقصى مكان صلاة للمسلمين ! نقطة.



وطالب الطيبي المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته امام هذا الانفلات مشيرا الى منع اسرائيل المسلمين من حرية العبادة عبر منع دخولهم القدس والمسجد الاقصى بينما هي تضلل الرأي العام العالمي بادعائها الكاذب بحرية العبادة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة