اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

أبو عرار في زيارة تفقدية لطلاب مولدوف

خلال جولة لعضو الكنيست  طلب ابو عرار لتفقد طلاب العلم من عرب الداخل، التقى مطلع الاسبوع بطلاب جامعة اوديسا بأوكرانيا ليطمأن عليهم، والتقى كذلك نهاية الاسبوع  بطلاب جامعة  USMF في كشينيو العاصمة الملداڤيه والتي يدرس فيها اكثر من 1500 طالب من عرب الداخل. 

 
وقد ادى  ابو عرار والوفد المرافق صلاة الجمعة في مسجد السلام بكيشينو العاصمة الملداڤية، والتقى بعدد كبير من الطلاب العرب بعد انتهاء الصلاة، وقد عرف فقرات اللقاء طالب الطب احمد يوسف ابو كوش، واستهل اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، وتوجيهات دينية للطلاب.  


وفي كلمة  طلب ابو عرار، قال:" انه لشرف عظيم، وانه لفخر ونحن نقف امامكم، وننتظركم لخدمة مجتمعنا، نحن نعاني في بلادنا من التمييز، والحق ان لم يعط ينتزع، فوضعت العراقيل امام ابنائنا ومنعتهم من اللالتحاق بالجامعات في البلاد، فاجبرنا على الهجرة للتعليم، فالطالب العربي في الداخل ليس امامه من امكانيات كثيرة للالتحاق بالجامعات الاسرائيلية، الا انه يذلل جميع العقبات التي تقف امامه ويقتحم ميادين العلم اينما كانت. 


فانتم في بلد تواجهكم الصعوبات ولكن بالمودة والانسجام الذي رأيناه منكم تتغلبوا على الصعاب، وما يزيدنا املا في النجاح، والنجاح الكامل يكمن في التحلي بالاخلاق، والمثابرة، وان نضرب مثالا يحتذى به بالاخلاق، واشكر كل من ساهم وعمل على تنظيم اللقاء، واشكر ادارة مركز السلام". 

 
وعقد  طلب ابو عرار لقاء آخر مع طلاب العلم في قاعة الجالتسكي ( القاعة الكبيرة بالمبنى الرئيسي بجامعةUSMF الطابق الثاني)  وبحضور نائب مدير الجامعة البروفسور جبرائيل جبرليوك، والطاقم الاداري، واستمع النائب من الطلاب مباشرة وامام الهيئة الادارية للجامعة بما يواجهون من مشاكل، ومطالبهم من الجامعة.



وفي نهاية اللقاء شكر  ابو عرار الطلاب، وبين حاجة الداخل لهم، مبيننا اهمية الاجتهاد والاحترام للمتعلمين، وبين للطلاب انه سيعقد جلسة اخرى مع رئيس الجامعة مباشرة بعد الانتهاء من اللقاء بهم، ليعرض عليه المشاكل لحلها، لان تجاوبه سيزيد من قدوم الطلاب للدراسة في الجامعة. 


 
وعقد  ابو عرار جلسة مثمرة وموفقة مع مدير الجامعة البروفسور يون ابابي وزير الصحة الملداڤي السابق، ونائب المدير ونائبه جبرائيل غبرليوك، وطرح مشاكل وموضوعات تخص الطلاب، والتي عرضت على النائب خلال اجتماعه مع الطلاب،  كما شكر  الجامعة على استيعابها للطلاب من الداخل، مبينا ان حل الاشكالات التي عرضت ستساهم في زيادة اقبال طلابنا على الدراسة في الجامعة، مبينا الصعوبات التي تواجه الطلاب ومشاق التعليم، ودعا ابو عرار ادارة الجامعة لزيارة البلاد للتجول فيها، وللتعرف على اوضاع اهالي الطلاب العرب، والظروف التي يعيشون فيها، في اشارة الى القرى غير المعترف بها. 

 
وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الجامعة النائب طلب ابو عرار على هذه اللفتة، والاهتمام بالطلاب، مبينا انه سيأخذ المواضيع التي عرضت عليه بمحمل الجد وفحص ما يمكن حله، مبينا ان الجامعة تعمل كل ما بوسعها من اجل الطلاب ولكن ليس على حساب جودة التعليم، وتأمل ان يزور البلاد، وشكر  ابو عرار على الدعوة.  
 

ومن الناحية الامنية في اوكرانيا يطمأن النائب طلب ابو عرار الاهل ان الاوضاع لم تؤثر على طلابنا، وقد طرحنا موضوع التحويل في حالة تفاقم الاوضاع لا سمح الله لجامعة ملدوفا.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة