اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

دورتموند يحرج الريال ولا يخرجه والملكي يتأهل الى نصف النهائي

انقلبت الادوار في مباراة الاياب في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بين فريقي ريال مدريد وبوروسيا دورتموند. وبعد ان تسيّد الملكي مباراة الذهاب على الارض الاسبانية وفاز بنتيجة 3-صفر، كان دورتموند قاب قوسين او ادنى لقلب الامور رأسا على عقب اذ فاز بنتيجة 2-صفر وكاد ان يخرج الريال لكنه اكتفى باحراجه في ظل غياب كريستيانو رونالدو.



الشوط الاول بدأه الريال بثقة بالنفس وبمحاولة لانهاء اي امل لدورتموند بالعودة الى اجواء المباراة، فحاول الضغط على مرمى الفريق الالماني، ونجح في احراج لاعبي دورتموند على ارضهم لدقائق معدودة، الى ان وصلت الامور الى النقطة التي حولت مجرى المباراة.



ففي الدقيقة 17، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الريال انبرى لها انخيل دي ماريا ولكن الحارس رومان ويدنفيلر كان له كلام آخر، فتصدى للركلة بنجاح واصاب الريال بخيبة كبيرة.



وبعد هذه الواقعة، خرج الريال من اجواء المباراة كليا، واضاع ميخاتيريان فرصة عزيزة للتقدم اذ سدد خارج المرمى. وبعدها، سيطر دورتموند على المباراة بشكل كامل، وبدا النادي الملكي وكأنه ضيف بكل ما للكلمة من معنى، فصال لاعبو دورتموند وجالوا وانتظروا خطأ قاتلا من المدافع بيبي لم يرحمه اللاعب رويس فهز شباك كاسياس في الدقيقة 24.



بعدها عاد رويس الى التسجيل مجددا في الدقيقة 37 ليلهب الملعب والجماهير التي احتشدت لمساندة فريقها، ويضع الريال في موقف بالغ الحرج.




في الشوط الثاني، حاول المدرب كارلو انشيلوتي احداث التغييرات بعد ان احس ان المباراة على وشك الخروج من يده، فأدخل اللاعب ايسكو بديلا لايارامندي، لكن دورتموند ابقى على فاعليته وعلى اصراره على تحقيق مفاجأة مدوية. واستمرت سيطرة دورتموند، وكاد ان يعلن عن الهدف الثالث في الدقيقة 64 عبر اللاعب ميخاتيريان لكن كرته اصطدمت بالقائم حارمة دورتموند من تعديل نتيجة المبارتين.




وبعدها بثلاث دقائق، صد كاسياس هدفا محققا انقذ من خلاله الريال من "قطوع ساخن"، تحت انظار رونالدو المغتاظ على مقاعد البدلاء.




ومع خروج دي ماريا ودخول كازيميرو، لم يتغير الوضع، وبقي الريال عرضة للهجمات المتكررة من قبل دورتموند والتي لم تجد طريقها الى المرمى.




ولولا تسديدة بنزيما في الدقيقة 79 من عمر المباراة وتولى ويندنفيلر تعطيلها، لما شعر احد بوجود خط هجومي لدى الريال. وبعدها حاول دورتموند ادراك الامور، لكن الريال شن هجمات في الدقيقة الاخيرة كادت ان تثمر هدفا الا انها ابقت النتيجة على حالها دون اي تغيير، واعلنت انتقال الريال الى الدور نصف النهائي.



الصور بلطف من صفحة ريال مدريد عبر الفيسبوك

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة