اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

التواصل الدرزية : لن نقبل بتحويل مقام الأنبياء لثكنة عسكرية

جاء في بيان صادر عن علي محمّد معدّي رئيس لجنة التواصل الدرزيّة واحسان مراد رئيس حركة الحرية للحضارة , اليوم الاربعاء :"  تطالعنا وسائل الاعلام الالكترونية بالخبر المشين, مسنوداً بالصور المهينة. وهو يوم فعاليات لوحدات الجيش الإسرائيلي في مقام سيدنا شعيب عليه السلام قرب حطين ودعوة الطلاب الدروز من صفوف الحادي والثاني عشر للتعرف على هذه الوحدات تمهيداً لتجنيدهم !.


وجاء ايضا في البيان :" بغضِّ النظر عن موقفنا المبدئي من موضوع التجنيد الإجباري المفروض على أبناء الطائفة الدرزيّه, ولكن أن تحوّل مقامات الأنبياء لمسرح للفعاليات العسكريّه وبموافقة ورعاية رئيس المجلس الديني الدرزي, فقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى !!.


على الشيخ موفق , وعلى المؤسسة الإسرائيلية أن يعلموا أن للمقامات حُرُمات! وللمقامات إلتزامات! وللأماكن المقدسة مهامٌ وإختصاصات...!.



إن زيارة مقامات الأنبياء هو لهدف التبرّك بصاحب المقام والتضرع لله, واقامة الصلوات, وطلب الدعوات, والمغفرة والإستغفار ...!.



ان مهام واختصاصات الأماكن المقدسة, هو للهداية والارشاد والبث الروحي, والدعوة للمحبة والتسامح, وللصلح والسلام بين بني البشر...!.



وعلى الرغم من وصول كتاب مفتوح من المرجعيات الروحيّة في سوريا ولبنان قبل سنوات بهذا الخصوص وان المقامات هي ملك لجميع الدروز في العالم ولا يحق لأحد إستعمالها لغير اهدافها وغاياتها, فإننا نرى ان الشيخ موفق طريف يضرب بعرض الحائط, كل هذه الركائز وهذه التوجّهات, ويتمادى في غيِّه!!.




أننا نحمّل المسؤولية الدينيّة والاخلاقيّة والتاريخيّة لمشايخ الدين أولاً وللشرفاء من ابناء الطائفة ثانياً, ولمرجعياتنا الروحية في لبنان وسوريّه ثالثاً, لوقف هذه التصرفات الغير مسؤوله, والحفاظ على حرمة المقامات, والسلام على من اتبّع الهدى.



وفي اتصال هاتفي مع فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية قال انه سيعاود الاتصال بنا للتعقيب على الخبر , ومع وصول التعقيب سننشره .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة