اخر الاخبار
تابعونا

هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي

تاريخ النشر: 2019-12-11 23:36:55
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

عمار ووزير الزراعة يجتمعان مع رؤساء السلطات الدرزية

اجتمع امس الاحد عضو الكنيست حمد عمار ووزير الزراعة يئيرشمير مع رؤساء السلطات المحلية الدرزية, وشارك في الاجتماع كل من رؤساء المجالس : جبر حمود – ساجور, وهيب حبيش – يركا, غازي فارس – البقيعه, بيان قبلان – بيت جن وزياد دغش – المغار .


خلال الجلسة طرح الرؤساء كل القضايا والمشاكل المتعلقة بتطوير ازراعة التي يعانى منها الوسط الدرزي في القرى وخاصتا لدى اصحاب الاراضي الزراعية وتخصيص ميزانيات لمعالجة الوضع .


اضاف  عمار انني استطيع ان اشهد كمواطن من ابناء الطائفة الدرزية كيف ضاعت الفرصة لتطوير الزراعة بعد ان تمكنا من تخصيص حصص من البيض, الحليب واراضي للمزارعين الرعاة واضاف ان قضية الزراعة اهملت في الوسط الدرزي وخاصتا تخصيص ميزانيات لهذا الموضوع لشق طرقات زراعية وتوفير اجواء مثالية لأصحاب الاراضي الزراعية مع العلم ان هنالك نية للوزير بإقامة مركز بحث وتطوير للزراعة في الوسط الدرزي  ( מו"פ חקלאי) . 


رؤساء المجالس المحلية, طالبوا بتخصيص ميزانية للزراعة ضمن الميزانية العامة المخصصة للوسط الدرزي ومشاركتهم في الجلسات المنعقدة لتحضير هذه الميزانيات في المكاتب الحكومية ليتسنى لهم طرح المشاكل والنقص التي يعانون منها في القرى, حل مشكلة توصيل الكهرباء للمخازن الزراعية, وتطوير الزراعة لزراعة سياحية لتوفير اماكن عمل ودخل لعدد كبير من السكان في الوسط الدرزي . ودعوا الرؤساء الوزير لزيارة للقرى الدرزية . 


وختم الجلسة وزير الزراعة, قائلا, ان هذه الجلسة هامة جدا وسيباشر بإيجاد الطرق والحلول لهذه القضايا مع الجهات المختصة في مكتبه متأملا ان يجد التعاون اللازم والمشترك مع السلطات المحلية بتقديم المخططات والبيانات اللازمة بعد ان يقدموها ويعرضوها للواء الشمال , واضاف انه مستعد لتقديم أي مساعده تحتاجها السلطات لتطوير الزراعة والزراعة السياحية فهنالك موارد كثيرة متوفرة في القرى مثل معاصر الزيتون وموسم قطف الزيتون . ووعد الوزير انه سيقوم بزيارة للقرى الدرزية في اواسط شهر ايار.


وشكر  عمار الوزير على استقباله للرؤساء ونواياه لتقديم الدعم والمساعدة للقرى .  
  


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة