اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مشروع تتويج المبادرات المدرسية بموضوع الاخر هو انا

ادر قسم التفتيش والارشاد  في  ادارة المجتمع والشباب –المجتمع العربي في وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع دائرة قسم المعارف في المجالس المحلية في منطقة كفركنا, المشهد وعيلوط  باجتماع  تحضيري  لمركزي التربية الاجتماعية واصحاب الوظائف بالتربية الاجتماعية في المجلس المحلي كفركنا   لعرض مشروع المبادرات المدرسية ""Think outside the box بموضوع "الآخر هو ان ا "اهدافه ومراحل العمل به.


شارك بالاجتماع مركزي التربية الاجتماعية واصحاب الوظائف بالتربية الاجتماعية في المدارس الاعدادية والثانوية في منطقة كفركنا, المشهد وعيلوط  ومفتش التربية الاجتماعية الاستاذ علي هيكل ورؤساء دائرة المعارف في المجالس المحلية في المناطق الثلاثة .


وقد استضاف مدير دائرة المعارف بكفركنا فهد دهامشة الحضور في المجلس المحلي واعرب عن ترحيبه واستعداده الدائم للتعاون ودعم المشاريع البناءة التي تعود بالفائدة على الطلاب.  شارك بالاجتماع  احمد عبد القادر سليمان مدير دائرة المعارف في المشهد  وسيف عبود مدير دائرة المعارف بعيلوط ومديرة وحدة النهوض بالشبيبة  في كفركنا نجاح دهامشة. وقد عرضت مرشدة التربية الاجتماعية للمناطق الثلاثة  رنا معيوف المشروع واهدافه  ومراحل العمل به.


وقد افتتحت الاجتماع بفعالية اجتماعية  شارك بها مركزي التربية الاجتماعية بموضوع تقبل الاخر  وبعدها عرضت شرائح توضح  اهداف المشروع ومراحل العمل به.


وفي حديث مع المرشدة رنا معيوف عبرت عن ايمانها بهذا المشروع واهميته بتشجيع المبادرات المدرسية الهادفه التي من شأنها تطوير التفكير الناقد "التفكير خارج الصندوق"  اتجاه مشاكل اجتماعية  نواجهها يوميا والتي تتعلق بموضوع "تقبل الاخر واحتوائه" والتعرف على القسم الاخر من مدارسنا, افكارهم ابداعاتهم. واعربت عن اهميه قيادة مبادرات على مستوى بلدي. اما الاستاذ علي هيكل  مفتش التربية الاجتماعية شدد على اهمية دور مركز التربية الاجتماعية في قيادة مبادرات مدرسية  واهمية مثل هذه المشاريع في  العمل على تذويت  القيم الايجابية لدى الطلاب.


طرح المركزون بعض الافكار الجميلة والبناءة وابدوا حماسا للاشتراك بالمشروع, ورحب رؤساء دائرة المعارف في المجالس المحلية بالفكرة  واعربوا عن تعاونهم ومشاركتهم في المشروع  وتشجيعهم لهذه المبادرة .

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة