اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

منظمة التحرير تدعو لمحاسبة اسرائيل وترفض تمديد المفاوضات

رفضت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رفضها الحازم لأية وثيقة تتضمن انتهاكاً لمرجعية عملية السلام التي تتمثل في قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية

واكدت اللجنة بمناسبةحلول يوم الارض رفضها المطلق لاستبدال تلك المرجعية بمرجعية جديدة تلغي كون مدينة القدس الشرقية جزءاً لا يتجزأ من الأرض المحتلة عام 67، وتمهد لضم أجزاء واسعة من الأرض الفلسطينية اتحت ذرائع الأمن الاسرائيلي. وما يسمى بالوقائع الاستيطانية الاسرائيلية، وخدمة لمشروعها التوسعي ونهب الأرض، هذا بالاضافة الى محاولات انتزاع الاعتراف بما يسمى "بيهودية دولة اسرائيل" الهادفة الى الغاء التاريخ والحقوق الفلسطينية.



ودعت كافة قوى شعبنا ومؤسساته الوطنية الى الالتفاف حول هذا الموقف الذي لن تتراجع عنه مهما كانت التضحيات 



ورفضت اللجنة التنفيذية أي تمديد للمفاوضات ودعت المجتمع الدولي للتصدي للسياسة الاستيطانية التوسعية، والزامها بقواعد القانون الدولي ووقف كل أشكال عدوانها المستمر على أرضنا وعلى أبناء شعبنا الذي يتعرض يومياً للقتل والحصار والإنتهاكات الخطيرة لمبادئ حقوق الانسان.



ورحبت اللجنة التنفيذية بقرارات مجلس حقوق الانسان، ودعت هيئات الأمم المتحدة لوضع الآليات اللازمة لضمان تطبيقها، كما دعت الولايات المتحدة الى وقف سياسة المعايير المزدوجة في التعامل مع حقوق شعبنا ومبادئ القانون الدولي.



ودعت الى مساءلة اسرائيل على جرائمها ضد شعبنا وأرضه وحقوقه، وتوسيع نطاق حملات المقاطعة لمنظومة الاحتلال ومشروعه الاستيطاني، ومحاصرة وعزل حكومة الاحتلال وسياستها العدوانية التوسعية.



وقال بيان التنفيذية " اعلاء ارادة الوحدة في صفوف شعبنا وقواه السياسة، وانهاء الانقسام المدمر واعادة الوحدة للوطن ومؤسساته الوطنية الجامعة، وبما يستنهض كامل طاقات شعبنا في مقاومته الشعبية في مواجهة اسرائيل ومشروعه الاستيطاني. إن دروس يوم الأرض وانتفاضة عام 87 تؤكد مرة أخرى أن الوحدة في مواجهة الاحتلال هي الطريق الأقصر لانتزاع الحرية والاستقلال وتعزيز التضامن الدولى مع شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة.ان اللجنة التنفيذية إذ تجدد التحية لأرواح الشهداء وفي مقدمتهم الزعيم الراحل ابو عمار فإنها تؤكد اعتزازها بصمود أسرى الحرية الأبطال في السجون  الاسرائيلية، وتدعو جماهير شعبنا في الوطن والشتات الى أوسع انخراط في فعاليات احياء ذكرى يوم الأرض تأكيداً على تمسكها بحقوق شعبنا في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني الناجز.

>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة