اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

استكمال الاستعدادات لاضراب وفعاليات يوم الأرض

تتواصل الاستعدادات المتعدِّدَة، في مختلف أنحاء البلاد، لإحياء الذكرى ال 38 ليوم الارض الخالد، والذي يُصادف يوم الاحد القادم بتاريخ 30.3.14، حيث تُعلِن الجماهير العربية الفلسطينية خلاله الإضراب العام والشامل، في الجليل والمثلث والنقب والسّاحل، وِفقًا لقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بكلِّ هيئاتها وأحزابها وحركاتها ومُرَكَّباتها..


وقد عُقدت في الأيام الأخيرة سلسلة إجتماعات ولقاءات، وجرت العديد من الإتصالات وأُصدرِت الكثير من البيانات، في مختلف المناطق، استكمالاً للتحضيرات لإحياء ذكرى هذه المناسبة، كمناسبة وطنية كفاحية وحدوية، ولانجاح فعّالياتها ونشاطاتها المركزية كافة، الى جانب الإضراب العام، في مختلف الجوانب والمستويات الإعلامية والشعبية والتنظيمية والفنية، كما تُنظَّم عِدَّة تظاهرات تعْبَوِية في هذا الاتجاه، في عدد من مفترقات الطرق ومَراكز البلدات العربية، يومي الجمعة والسبت..


ويجري استكمال هذه الاستعدادات، بكل عَناوينها وتفاصيلها، بالتعاون والتنسيق بين مكتب لجنة المتابعة العليا ومكتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وجميع الاحزاب والحركات السياسية والسلطات المحلية العربية والهيئات ذات الصِّلَة واللجان الشعبية، المحلية منها والقُطرية..


ومن أبرز الفعاليات والنشاطات المركزية في هذه المناسبة، والتي تحمل عناوين وقضايا ورسائل يوم الارض، تنظيم مهرجان احتجاجي ضد سياسة هدم البيوت العربية، مساء يوم الخميس 27.3.14، في خيمة الاعتصام الاحتجاجية في مدينة قلنسوة في المثلث، حيث تُسْتْهدَف عشرات البيوت في تلك المنطقة بالهدم.. 


وتنظيم مُظاهرة مركزية، عند الساعة الواحدة والنصف (13:30) من يوم الجمعة (28.3.14) في كرميئيل، احتجاجًا على مُخطط تهجير بلدة رَمْيَة العربية..


كما يُختَتَم بعد ظهر يوم السبت (29.3.14)، مُعسكر التواصُل التاسع، الذي تُنظمه الحركة الاسلامية سنويًا في النقب، بمهرجان شعبي في بلدة اللقية..


وفي يوم الذكرى ذاتها، يوم الاحد (30.3.14)، تجري في قرية عَرّابة الجليلية المسيرة القُطرية المركزية، والتي تنطلق عند الساعة الرابعة بعد الظهر (16:00) من المدخل الغربي للقرية، مروراً بالشارع الرئيسي، وتُختَتَم في ساحة السُّوق بمهرجان شعبي خطابي يتحدث فيه، محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا وعلي عاصلة رئيس مجلس محلي عَرّابة وممثل أهالي شهداء يوم الأرض.


كما يجري في اليوم نفسه، تنظيم مسيرة جماهيرية في قرية صواوين (شرقي شقيب السلام)، في منطقة النقب، عند الساعة الرابعة بعد الظهر (16:00)، والتي تُختتم بمهرجان شعبي خطابي في القرية..


وفي هذه المناسبة، ناشدت لجنة المتابعة العليا الجماهير العربية قاطبةً الى المُشاركة والتفاعُل مع هذه المناسبة ونشاطاتها ورسائلها، في مواجهة المخاطِر الجماعية التي لا تستثني أحداً، والتي تتطلب أقصى دَرجات الوحدة الوطنية الكفاحية، ودعت الى عدم رفع الأعلام الحزبية أو الإشارات الفِئوية والخِلافية، خلال هذه المناسبة، والى الالتزام بالشعارات والهتافات الوحدوية والمُتفَق عليها..


كما ناشدت لجنة المتابعة العليا جميع الاحزاب والحركات السياسية والسلطات المحلية، ومختلَف الهيئات، الى تحمُّل مسؤولياتها الوطنية والتاريخية والقيام بدورها وواجباتها في رفع رايات ورسائل يوم الارض وفي مواجهة التحديات الحقيقية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة