اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

قيادة الشرطة تلتقي رؤساء بلديات ومجالس عربية

شارك العشرات من رؤساء السلطات المحلية والبلدية العربية مؤخرا في لقاء مع طاقم قاده شرطة اسرائيل رفيعي المستوى وذلك في نطاق البرنامج لتعزيز وتقوية خدمات الشرطة المقدمة للوسط العربي .


هذا ويشار على ان البرامج لتعزيز وتقوية خدمات الشرطة المقدمة للوسط العربي تحتل مرتبة الصدارة وهي في جل اهتمام عمل جهاز الشرطة - وفقا لما اكده مفتش الشرطة العام الجنرال ً يوحنان دنينو ً خلال خطابة في اللقاء ،مشيرا على انة من واجب الشرطة تقديم اقصى حد من الخدمات للمجتمع العربي .


 كما واشار مفتش الشرطة العام بخطابة الى مواصلة العمل على رفع مستوى الحضور الشرطي في البلدات العربية المختلفة اضافة الى السعي وراء  تقليص عدد ضحايا حوادث الطرقات في ظل رفع وتعزيز سلطة وسيادة القانون .


هذا وكان مفتش الشرطة العام قد اضاف حوالي 700 من الملكات ً  وظائف العمل الشاغره ً الجديدة للعمل في البلدات العربية مع تشكيل وحدات خاصة ً اورچانيم ً  بالطيرة ،الناصرة كرميئيل وغيرها المستقبلية التي ما زالت قيد البلوره  في وادي عارة ً عيرون ً ومدينة  ً شفاعمرو .


وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا سمري :" يشار على ان مخطط برامج العمل لتعزيز وتقوية خدمات الشرطة المقدمة للوسط العربي هي برامج واسعة وشاملة لكل وحدات شرطة اسرائيل بالتعاون مع وزارة الامن الداخلي وتتضمن  هيئة مكافحة الكحول والمخدرات ، مشروع ً بلده بلا عنف ً ً متسيلا- انقاذ  ً وغيرها من مشاريع عديده ومختلفة .


كما واوضح مفتش الشرطة العام بخطابه على ان عدد جرائم القتل في البلدات العربية خلال العام المنصرم مقارنة بما سبقه سجلت انخفاضا بنسبة حوالي 18% وبان عدد وقائع اطلاق العيارات النارية سجلت ايضا انخفاضا ملموسا كما واشار على ان اكثر من 4 الاف مواطن عربي يتطوعون بسلك الشرطة وفي مشروع ً ميلا  -الشرطة من اجل الاحداث  ً به يشارك حوالي 425 من ابناء الشبيبة العرب الذين تم اخراجهم من دائره العنف والجريمة مع اغلاق ملفاتهم الجنائية واعادتهم  الى دروب الحياه العادية الشريفة النظيفة  مؤكدا على مواصلة العمل قدر المستطاع من اجل رفع مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع العربي ككل. 


هذا وتوجة مفتش الشرطة العام بالشكر لرؤساء المجالس والسلطات المحلية والبلدية المشاركين بالبرنامج مؤكدا  ضرورة  ً الشراكة والمشاركة الحتمية في كافة الانجازات ً.  


اما نائب مفتش الشرطة العام ،الميجور جنرال ًنيسيم مورً  المسؤول عن متابعة تطبيق مخطط برنامج العمل لعام 2014 قطريا فقد اوضح على ان هناك تفهم وادراك بالشرطة والوسط العربي على حد سواء  لضرورة مواصلة التعاون مؤكدا على ان اي لقاء مشترك كان يساهم بتعزيز الحوار ،الملاءمة المواءمة والانسجام في التوقعات وبالتالي خلق برنامج عمل مستقبلية مشتركة ناجعة .


كما واستعرض الميجور جنرال ً مور ً توقعات المجتمع العربي من الشرطة ابتداءا من الحضور الشرطي المتواصل والدوري داخل البلدات العربية مع تطبيق وانفاذ القانون بصوره حازمة الا انها كريمة ومحترمة وبان تكون الشرطة جماهيرية عمادا للجمهور وخلافا عن ً امنية ً . 


ولخص الميجور جنرال ً مور ً هدف مخطط برنامج العمل لعام 2014 مؤكدا على ان الهدف الاول والاخير هو تلبية احتياجات  المجتمع العربي الخاصة المميزه في نطاق الجهود الشرطية العامة الشاملة الرامية لتعزيز وتقوية الشعور بالامن والامان الشخصي عند المواطن مع  تعزيز مستوى الثقة العامة بشرطة اسرائيل.


اضافة لذلك ،تطرق الميجور جنرال ً مور ً الى بدالات الشرطة المركزية رقم 100 مؤكدا توظيف متحدثي لغة عربية فيها مضيفا على ان عاملين اجتماعيين سوف يتم فتح مكاتب لهم  في 16 مركز شرطة بالوسط العربي سعيا وراء توفير حلول ومعالجة شاملة مكتملة للقضايا ذات الصلة   .  


واشار نائب مفتش الشرطة العام ً مور ً الى انشاء مركز شرطة منطقة ً كيدم ً بشرقي القدس سعيا وراء  تعزيز الخدمات الشرطية المقدمة للمجتمع العربي المقدسي اضافة الى مركز منطقة ً كدمة - تقدم ً بالمثلث الجنوبي مع تشكيل منتدى استشاري بكافة مراكز ومحطات والوية الشرطة هدفة الايعاز للقاده مع الارشاد والتوجية في التوصل للحلول وعلى كافة المستويات .  


اما وزير الامن الداخلي ً يتسحاق اهرونوفيتش ً فقد اشاد قائلا  : ً انة من دواعي سروري البالغ عقد مثل هذا اللقاء الهام مع هذا الكم الواسع من الحضور الكريم  منوها على ان المجتمع العربي باسرائيل هو مركزي ومكانته واهميته بالغة وعلى انه يشكل حوالي 20% من مجمل نسبة تعداد السكان بالدولة وعلى ان الخدمات المقدمة له يجب ان تكون متساوية وفي كافة المجالات مؤكدا ادراكة على ان  المشاكل ،المصاعب ،العثرات والمعظلات القائمة ليست بالهينة الا انة مؤكدا على ان الشرطة تحاول وستواصل محاولة المساعده بالتوصل لحلولها وبالتالي ومع معالجتها يتم الشعور ، من طبيعة الحال ، بنتائجها على ارض الواقع .


وقام رؤساء السلطات المحلية والبلدية خلال اللقاء بطرح مواضيع شتى مختلفة ذات الصلة التي يلزم ويتطلب مواصلة معالجتها والتوصل لحلول لها بصوره مشتركة  . 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة