اخر الاخبار
تابعونا

منخفض جوي ماطر يومي الجمعة والسبت

تاريخ النشر: 2020-04-09 08:53:01
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بعد ادانته بالاعتداء على ناشط , بركة : لأول مرة في تاريخ الكنيست يحاكم عضو كنيست على نشاطه

أدانت محكمة الصلح في تل ابيب اليوم محمد بركة عضو الكنيست رئيس الجبهة بالاعتداء على ناشط يميني يهودي خلال تظاهرة في ساحة رابين في تل ابيب , خلال فترة الحرب الثانية على لبنان.


وبرأت المحكمة عضو الكنيست بركة من الاعتداء على مجند في مصلحة السجون خلال تظاهرة في بلعين. 


وفي حديث للصنارة نت مع عضو الكنيست محمد بركة قال :" انا لا اقبل اي قرار لا يؤدي الى شطب هذه التهم لانها محاكمة سياسية , ولأول مرة في تاريخ الكنيست يحاكم عضو كنيست على نشاطه السياسي, وحقيقة أن المحكمة اسقطت التهمة المركزية فهذا انما يدل على انها محكمة سياسية جاءت لتجريم العمل المناهض السياسي للاحتلال ".


واضاف بركة :" لست في موقع المتهم انما انا اتهم اسرائيل وجهازها القضائي ".


وعن سير جلسة اليوم قال بركة :" في المحكمة ظهر امران خطيران الاول ان وحدة القمع التابعة لمصلحة السجون والتي كانت مكلفة بقمع مظاهرة بلعين عملت بشكل غير قانوني وهذا وما اكده القاضي , وكل الاعتقالات التي قامت بها كانت غير قانونية وعليه يجب محاسبة المسؤولين وتعويض المتضررين ".


واضاف :" لاول مرة في المحكمة يعترف مستعرب بانه كان متخفيا خلف المتظاهرين وبادر لالقاء الحجارة على الجنود وهذه طريقة معروفة لتفجير مظاهراتنا ومسيراتنا , عن طريق دس اناس لتفجير التظاهرة ".


وقال بركة :"  نرى في الادانة ان دولة اسرائيل والمحكمة تبنتا رواية شخص يميني متطرف لمحاكمة عضو كنيست عربي" .


وعن الخطوات المزمع اتخاذها على الصعيد القضائي ردا على قرار الادانة قال بركة :" عينت جلسة من اجل تحديد الحكم (العقوبة) بعد انهيار لائحة الاتهام ببندها الاساسي وهو مظاهرة بلعين , وعليه سنتوجه للمستشار القضائي الحالي ليجنب نفسه (عزاره)  وان يسقط بنفسه التهمة ".


وفي تعقيب للمحامي زاهي نجيدات، الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية قال :"هذه المحكمة هي جزء من الملاحقات السياسية لقيادات الجماهير العربية،وهي كمثيلاتها من محاكمات تجرى هذه الأيام بحق فضيلة الشيخ رائد صلاح ،ونحن حضرنا المحكمة لنوصل رسالة للمؤسسة الإسرائيلية مفادها: "كل من تلاحقونه منا لن تجدوه وحيدا".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة