اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

وزير التعليم يلتقي رؤساء السلطات المحليّة العربيّة

التقى هذا المساء وزير التعليم الراب شاي بيرون برؤساء السلطات المحليّة العربيّة في لقاء خاص  عقد في مركز الحكم المحلّي في تل أبيب بحضور رئيس مركز الحكم المحلّي رئيس مدينة موديعين  حاييم بيباس والقائم بأعمال رئيس الحكم المحلّي صالح سليمان رئيس مجلس البعينه- نجيدات ورئيس اللجنة العليا لرؤساء السلطات المحليّة العربيّة رئيس بلديّة سخنين  مازن غنايم لبحث موضوع النهوض بجهاز التعليم العربي .


 وزير التعليم الراب شاي بيرون أكّد بأنّه يعترف بأنّه تمّ الاجحاف بجهاز التعليم العربي منذ عدّة سنوات وأنّه يرغب بصدق تصحيح هذا الوضع لأنّ الطالب هو طالب ولا يهمّ اذا كان يهوديّا أو كان  عربيّا ويجب أن نوفّر له كل الحقوق اعتمادا على مبدأ المساواة التّامة وتكافؤ الفرص .


,قرّر الوزير بيرون اتّباع تخصيص ميزانيّة تعتمد على مبدأ المساوة مع اعطاء أفضليّة واضافات  للطلاب الذين يتبعون الى عنقود اجتماعي اقتصادي من 1-4  وهذا يصبّ في مصلحة الوسط العربي لأنّهم في غالبيتهم يتبعون الى هذا العنقود .


وفي هذا السياق أشار الوزير بيرون الى موضوع التعلّم ذي معنى وبرنامج الصيف الأخر حيث سيحظى جميع طلاب الوسط العربي( من الصف الأوّل والثاني- مع اعطاء فرصة لمن يرغب من الصف الثالث الى الخامس )  الى اطار مجّاني لوجودهم في هذا العنقود وسيتم التركيز على دعم الطلاب بموضوعي اللغة العربيّة واللغة العبريّة  بهدف المساهمة قدر الامكان في اكتساب اللغة بشكل أفضل الأمر الذي يساهم مستقبلا باندماج الطلاب في المجتمع العربي والاسرائيلي . 


  وزير التعليم أكّد أيضا بأنّه أقام لجنة مهنيّة من موظّفي الوزارة  برئاسة القائمة بأعمال المديرة العامّة للوزارة السيّدة جيلا نجّار بهدف وضع آلية لدعم جهاز التعليم العربي حيث من المفروض أن تقدّم هذه اللجنة توصياتها خلال شهرين وفي المرحلة المقبلة سيتم طرح التوصيات أمام ممثّلي الوسط العربي لاقرارها حتّى يكون بالامكان بدء تطبيق هذا البرنامج مع بداية العام الدراسي القادم .


يشار بأنّه بعد الانتهاء من مداخلة وزير التعليم بيرون عقد لقاء جمع رؤساء السلطات المحليّة مع موظّفي الوزارة لبحث المواضيع المهنيّة يذكر منهم  جيلا نجار  ، القائمة بأعمال المديرة العامّة ، نائب المديرة العامّة مسؤول الميزانيّات موشيه ساجيه ، نائب المديرة العامّة مسؤول البناء والتطوير تمير بن موشيه ، مدير قسم أ التعليم العربي عبد الله خطيب ، مسؤول التعليم البدوي د. محمد الهيب ، مدير ادارة العلوم والتخنولوجيا عوفر ريمون ومساعد وزير التعليم نصر أبو صافي .


 من الجدير ذكره بأنّ الحاضرين أشادوا بدور وزير التعليم الراب شاي بيرون مؤكّدين بأنّ لديه رغبة حقيقيّة وصادقة في دعم جهاز التعليم العربي وأنّهم يأملون بذلك .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة