اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

جرايسي : نتوقع الفوز وما نُشر عن علي سلاّم كان بالنسبة لي شخصيًا صدمة...

عشية اعادة انتخابات رئاسة بلدية الناصرة يوم الثلاثاء القادم , اكد المهندس رامز جرايسي مرشح جبهة الناصرة للرئاسة , في حديث للصنارة :" نتوقع الفوز وما نُشر عن علي سلاّم كان بالنسبة لي شخصيًا صدمة".


الصنارة: بعدما تم الفرز السياسي النهائي في البلد، بقرار وموقف "أبناء البلد" و"شباب التغيير "وكذلك بيان سليم سليمان واعلانه فض الشراكة بين "الاصلاح والتغيير"  و"التجمع "... كيف تقيمون الوضع في الساحة النصراوية؟


جرايسي: نستطيع القول إن الوضع اليوم جيد جداً وتوقعنا هو الفوز بفارق كبير لا يبقي مجالاً لأي تأويل. وكل الدلائل تشير الى ذلك بما فيها التجاوب الكبير الذي نلقاه في كل بيوت و أحياء المدينة وكل قطاعاتها هذا التجاوب من كل الاجيال والشرائح في المجتمع النصراوي يطمئننا ويدفعنا بدفء شعبنا نحو النصر ..



الصنارة: في الأيام الأخيرة طفت على السطح قضيتان الأولى تتعلق بالإتفاق وكنتم اعلنتم أنه تم التوصل الى أكثر من إتفاق مع علي سلام ومن ثم تراجع هو عن ذلك فما هي حقيقة هذا الامر ؟


جرايسي : نعم , توصلنا الى اكثر من اتفاق . لكن علي سلام ينكر في كل مناسبة أننا توصلنا إلى اتفاق كفيل بتهدئة البلد، وبناء مسار تعاون مستقبلي، وانه تراجع أربع مرات بحجة أن "المرجعية" لقائمته رفضت الاتفاق. الاتفاق الرابع تم قبل قرار المحكمة المركزية، الذي بموجبه قُلبت نتيجة الانتخابات، وتم بواسطة لجنة وفاق مكونة من الإخوة محمد علي طه وشوقي خطيب وتوفيق دراوشة، وقمت وقام علي سلام بالتوقيع عليه، وحُفظت النسخة ألموقعة مع لجنة الوفاق، ورغم توقيعه، لم يقف امام ضغط من يسميهم بالمرجعية، وتراجع عن الاتفاق، ولم يُجدِ نفعاً تدخل شخصيات اعتبارية من الناصرة وخارجها !! ولم يتم نشر الاتفاق!!


اطلب ممن مازال لديه شك بذلك نابع من تكرار علي سلام نفي هذه الحقائق، أن يتوجه ويسأل الإخوة محمد علي طه وشوقي خطيب وتوفيق دراوشة عن التفاصيل.


والسؤال الكبيرهو، بيد من القرار؟ وهل مرجعيته هي من يدير البلدية حالياً؟! ومن هم الأشخاص الذين يطلق عليهم صفة "المرجعية"؟!!



الصنارة: القضية الثانية هي ما نشر عن علاقة علي سلام بـ" الليكود" وما اعتبره البعض صدمة... ما تقييمك الشخصي لهذا الخبر كإنسان تعامل مع علي سلام لحوالي 20 سنة؟


جرايسي: هو صدمة فعلاً. ولو كان هذا الأمر معروف لنا بأي شكل من الأشكال لما كان علي سلام يبقى في صفوف الجبهة أو في عضوية البلدية عن الجبهة.


هذا الأمر يعتبر تصرفاً لا يمكن تقبله، ولا توجد أي معايير ممكن أن تقبل مثل هذا التصرف الذي لم تعرف عنه الجبهة أي شيء في أي يوم. وكان بالنسبة لي شخصيًا صدمة... أنا أعرف عن ممارسات كثيرة لعلي سلام بعيدة عن الاستقامة والإدارة السليمة ولكن أمراً من هذا النوع لم يخطر على بالي أن يكون في أي يوم من الأيام .


الصنارة: أعلنت واعترفت أمام الجمهور أنك ستعمل على تشكيل إئتلاف شامل، هل بعد هذه التي اسميتها فضيحة أو صدمة ، هل لا يزال هناك مكان لعلي سلام في ائتلاف بقيادتك؟


جرايسي: أعتقد أنه يجب الفصل ما بين علي سلام وممارساته الشخصية وبين قائمة ناصرتي. واعتقد أنه بعد أن تتضح الصورة بشكل مطلق وغير قابل للتاويل  فان غالبية أعضاء قائمة ناصرتي ومصوتيها سيغيرون موقفهم وسيكون لهم موقف آخر، لذلك ستبقى دعوتي لائتلاف شامل قائمة.. وفي كل الأحوال يجب  أن أميز ما بين علي سلام بعد كل ما انكشف وبين قائمة ناصرتي.وجمهورها ومصوتيها الذين سيكون لهم موقف آخر .. 


الصنارة: كلمتك الأخيرة الى اهل الناصرة ...


جرايسي :ادعو كل اهلنا في الناصرة  أن يحكم كل إنسان ضميره قبل أو يدلي بصوته وان ينظر الى هذه الانتخابات بمسؤولية نحو المستقبل ونتائج هذه الانتخابات.


أن يحكموا الضمير والشعور بالمسؤولية تجاه بلدهم ومستقبل هذه المدينة بكل ما تعنيه على كل المستويات البلدي والقطري, لأن نتائج الانتخابات ستحدد المسار المستقبلي  لهذه المدينة ووضعها وتقرر في أي حيز سنعيش وسيعيش أهلنا وأبناؤنا ...هل في حيز تسوده أجواء العنف والبلطجية والصراع أم أجواء الانفراج واجواء طيبة يعيش فيها الناس بأمن وطمأنينة.


وباسمي واسم رفاقي ابناء الجيل الشاب الذين انتخبوا لعضوية المجلس البلدي حتى يكملوا ويقودوا المسيرة في المستقبل القريب وباسم الوف المؤيدين من الجبهة ومن ابناء البلد وشباب التغيير وغيرهم من القوى الخيرة في هذه المدينة الطيبة اتوجه بالنداء الحار وقبل ان ادعوكم للتصويت اناشد ....تعالوا نجعلها انتخابات هادئة مشرفة تليق بالناصرة واهلها وتقاليدنا على مر السنين . 


الناصرة التي يعتبر فيها كل نصراوي اخا لجاره ولابن بلده ولابن شعبه ولكل ضيوفها الاعزاء على مر السنين .


قلبي يعتصر المًا على الظواهر الجديدة التي يقوم بها البعض لتعكير صفو المدينة بالعربدة والعنف لكنني اثق بان اهل الناصرة سيعبرون في تصويتهم عن رفض هذه الاساليب ..وانا ورفاقي نتعهد لكم بان نبذل قصارى جهدنا لتكون منافسة شريفة وان نقيم بعد الانتخابات تحالفًا واسعًا يضم كل القوائم بما في ذلك قائمة ناصرتي ..الناصرة تستحق بلدية تدار بشكل جماعي وبقيادة امينة ومهنية ومخلصة وليس بقيادة رئيس يدار بواسطة اشخاص لهم مصالح تجارية واضحة وصريحة من البلدية ..ان هذه الطريقة في ادارة البلدية خطيرة ..ان مئات الشواقل تدخل ميزانية البلدية نجحنا في تحصيلها بالكفاح المرير وبشق الأنفس فلا تسمحوا بان تضيع الملايين منها في جيوب اناس منتفعين ..فالناصرة هي اللؤلؤة في التاج .انها الامل الكبير الذي ينشده اهلنا في كل مكان ..وقراركم  هو الذي سيحدد كيف يكون وجهها ووجهتها في السنوات الخمس القادمة .ودعوتنا لاهل الناصرة ان يكون وجه المدينة وجها وطنيا وان تكون الناصرة هي المدينة التي يطيب العيش فيها ....


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة