اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

أهالي رمية يتظاهرون في نتسيريت عيليت

انطلقت قبل قليل امام مكاتب دائرة اراضي اسرائيل في نتسيريت عيليت تظاهرة رفع شعارات لأهالي الرمية المهددين بالتهجير من بيوتهم.



ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بسياسة التمييز العنصري التي تمارسها الحكومة  ضد المواطنين العرب كما ردد المتظاهرون الهتافات المنددة بسياسة سلطة التمييز العنصري  وضد سياسة التهجير والمصادرة والاستيطان .


وطالب المتظاهرون بعدم تنفيذ امر هدم بيوتهم واخراجهم من حيهم مؤكدين على انهم ولدوا في القرية وسيبقون فيها وان أوامر الهدم الصادرة بحق بيوت الحي لن تهزم ارادتهم في البقاء فيها واعادة بنائها اذا ما تم تنفيذ اوامر الهدم الصادرة بحقها.


 
 
 سواعد : الدفاع لا يكفي فعلينا ان نهاجم الامر حتى نستطيع الحصول قدر المستطاع على حقنا

 
 وفي حديث لمراسلنا مع صالح سواعد ممثل العائلات في رمية قال:  "  المظاهرة هي سلسلة من مظاهرات عديدة قمنا بها نحن بدانا في عدة مظاهرات في مدينة كرميئيل وفي برنامج دائرة اراضي اسرائيل "السارق الاكبر " لتشريد اهالي رمية ومن هذا المنطلق , جئنا لاخبار دائرة اراضي اسرائيل اننا نريد العيش على اراضي رمية وهذا حقنا وارسلنا رسالة مفادها انه يوم 30-6 ستوضع في قسم البناء والتخطيط خرائط لقرية رمية وبدء البناء في 1-7 , سنبني وحدات سكنية لاهالي رمية حتى لو تم هدمها وقد اتخذنا قرارا بان الدفاع لا يكفي فعلينا ان نهاجم الامر حتى نستطيع الحصول قدر المستطاع على حقنا في التواجد على ارضنا".
 

جرايسي :  القوى الوطنية تدعم هذا النضال وستتواصل الخطوات الكفاحية

 
اما المهندس رامز جرايسي فقال:" ارض رمية هي ارض الاباء والاجداد وجميع القوى الوطنية تدعم هذا النضال وستتواصل الخطوات الكفاحية حتى يصل الحق الى اصحابه حتى يتم الاعتراف في قرية رمية واعادة الارض الى اصحابها الشرعيين".
 


 
نبيلة اسبنيولي : نقف الى جانب اهالي رمية

 
وفي حديث لمراسلنا مع الناشطة الجبهوية نبيلة اسبنيولي قالت :"  مظاهرة اليوم هي سلسلة من مظاهرات يقوم بها اهل رمية من اجل البقاء في ارضهم ومن الطبيعي عندما تكون مثل هذه المظاهرات من اجل الصمود وحق اهل رمية في البقاء في اراضيهم نحن نتضامن وليس فقط ذلك فنحن جزء من هذا النضال ومن الطبيعي ان نقف الى جانب اهالي رمية ."

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة