اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

يوم مفتوح للطلاب مع ادارة كلية الحقوق في الجامعة العبرية


بالتعاون مع الجامعة العبرية في القدس قامت نقابة المحامين مؤخراً بتنظيم لقاء بين طلاب المرحلة الثانوية وإدارة قسم الحقوق في الجامعة بفندق الجولدن كراون في مدينة الناصرة.


افتتح اللقاء المحامي خالد حسني الزعبي، رئيس نقابة المحامين لواء الشمال الذي قال في كلمته للطلاب: " هذا العام الثاني على التوالي الذي نقوم به بالتعاون مع الجامعة العبرية بتنظيم لقاء لطلاب الناصرة، كما هو معروف فإن كلية الحقوق في الجامعة العبرية هي من أفضل وبالمرتبة الأولى لتدريس القانون بالجامعات على مستوى البلاد وإحدى الكليات المتقدمة على مستوى العالم ومن هنا نسعى لإيجاد تعاون ونشجع طلابنا على دراسة القانون فيها كي يحصلوا على أفضل مستوى ممكن".

خلال اللقاء تحدث البروفيسور يوفال شاني، عميد كلية الحقوق في الجامعة العبرية، عن الامتيازات التي تقدمها الجامعة لطلاب الحقوق والمهارات التي لا يتلقاها الطالب عند تخرجه خاصة الطلاب العرب، وذكر أن خريجي  الحقوق في القدس دائماً ما يحصلون على مكان ملائم للعمل قبل حصولهم على شهادة إنهاء اللقب الأول على رغم من ازدياد عدد المحامين وغياب فرص العمل. 


طالب كلية الحقوق والحسابات في الجامعة العبرية ورئيس مركز "طموحات" في الكلية، مهند سلايمة،  حضر اللقاء وتحدث للطلاب عن دراسة الحقوق في الجامعة العبرية قائلاً: " المحاماة ليست مهنة فقط ولكنها تمنحك مهارات حياتية مختلفة، انصح بدمج موضوع الحقوق  بمجالات اخرى كالاقتصاد والسياسة بالإضافة لحقوق الإنسان والتجارة وغيرها ".


أما المحامية لنا ورور، مرشدة بعيادات الحقوق في الجامعة والتي تحدثت حول مشروع العيادات القانونية التي بادرت لإقامتها الجامعة العبرية، بأنه من خلال  تلك العيادات يستطيع الطالب التعامل مع ملفات وقضايا عينية يعمل عليها ويكسب من خلالها المهارات المختلفة بعيدا عن التعليم النظري.



أما المحامي عصام أبو نصار، رئيس لجنة التوظيف في لواء الشمال،  شدد على انه بالرغم من وجود عدد كبير من المحامين في البلاد إلى أن الأمر ليس بكمية المحامين بل بالكفاءة والقدرات، فعلى الرغم من تزايد الأعداد للمحامين الشباب خلال سنوات قليلة لكن الأمر ليس سهلاً لإيجاد محامي ذو كفاءة عالية. هذا ويذكر أن المحامي ناهل عصفور أدار حلقة الحوار بين المتحدثين والطلاب. 



جدير بالذكر أن العديد من طلاب المدارس الثانوية في الناصرة شاركوا في اللقاء من بينهم، طلاب مدرسة التيراسانطا وثانوية الجليل وراهبات الفرنسيسكان.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة