اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

خمس نصائح لتجعلي طفلك متفوقا دراسيا

تحلم كل الأمهات أن يكون طفلها الأول على صفه، وأن يتفوق على زملائه في المدرسة، وقد تعتقد بعضهن أن الأمر يعود لكثرة ساعات الدراسة التي تفرضها على طفلها، لكن هذا ليس وحده ما يمكنه أن يصنع تفوقه، بل قد يكون له أثر عكسي عليه، وإليك خمس نصائح لتساعدي طفلك في الوصول إلى نتائج دراسية جيدة :

شجعي طفلك :

إن تشجيع الأم للطفل هو أول عامل قد يساعده على التفوق، فمنحه هدية بسيطة على كل علامة جيدة يحصل عليها، ومنحه شعورا بالاهتمام والفرح لنجاحاته الصغيرة هو ما يصنع نجاحاته الكبيرة فيما بعد.



7 حقائق مغلوطة عن.. العلاقة الجنسية


وفري له جوا عائليا هادئا:


إن الخلافات العائلية تنعكس دائما على نتائج الأطفال، لذلك من المهم أن تبعديه عن التوتر والخلاف في حال وجوده، وأن تجعليه يشعر أن عائلته متماسكة وطبيعية ويسودها التفاهم والوئام. حتى يستطيع التركيز في الدراسة بشكل كامل.


حددي ساعات دراسته المنزلية:


تعتقد أمهات كثيرات أن سرّ التفوق هو إجبار الطفل على الدراسة أكثر من زملائه، لكن المهم ليس عدد الساعات بقدر ما تهم نوعيتها، بحيث على الأم تحديد جدول يضم ساعات اللعب وساعات الدراسة، وألا تجبر طفلها على العمل أكثر من طاقته بل عليها مساعدته في الواجبات ومراقبة تقدمه ، وأن تترك له أيضا مساحة للعب والراحة ومشاهدة التلفزيون بشكل عقلاني وبتوزيع زمني عادل.


اهتمي بطعامه ونومه :


للطعام دور رئيسي في تغذية الدماغ لدى الطفل، لذا من المهم أن يكون طعامه متوازنا وغنيا بالفيتامنيات لكي يطور قدراته الذهنية، كما على الأم أن تجعل لطفلها مواعيد نوم ثابتة وكافية لتضمن نموه وقدرته على الاستيقاظ والذهاب إلى المدرسة بنشاط.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة