اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تعرق إليسا المفرط في عز البرد بحفل يثير السخرية

من الثابت طبيًّا وعلميًّا أنّ التعرّق ضروريٌ لتنظيم حرارة الجسم وتخليصه من الأوساخ، لكن ارتفاع كميّاته في شكل لا يتناسب مع المجهود المبذول يعني الإصابة بفرط التعرّق. هذه المشكلة تصيب الجسم بأكمله أو المناطق التي تنتشر فيها الغدد العرقيّة بكثرة كاليدين والقدمين أو تحت الإبطين، علمًا أن جسم الإنسان يحتوي على حوالى ثلاثة ملايين غدّة عرقية تنتج نحو لترين من العرق يوميًا.


يعاني من هذه المشكلة الرجال والنساء على حدّ سواء، وأيضًا الكثير من النجمات العربيّات والأجنبيّات اللواتي رصدتهن الكاميرات وهنّ في حالة تعرّق محرجة.


أخيرًا التقطت عدسات الكاميرا صورة للنجمة اللبنانيّة إليسا إلى جانب النجم المصري عمرو دياب أثناء تواجدهما في الكويت تحضيرًا لحفلتيهما ضمن مهرجان “هلا فبراير”. وتبدو إليسا في الصورة في حالة تعرّق مفرطة ما أدى إلى تبقّع الثوب الذي ارتدته، مخلّفة موجة من الإنتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في الحفلة التي أقيمت الايبوع الماضي في عز الشتاء.


ومن النجمات العربيّات اللواتي رصدتهن الكاميرا وهنّ في حالة تعرّق مفرطة، نذكر النجمة الإماراتية أحلام المعروفة بحرصها على اختيار أفخر الملابس والمجوهرات لإطلالاتها، فهي وخلال مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج “آراب أيدول” التقطت صور لها وهي في هذه الحالة، ما أثار ناشطي مواقع التواصل الذين استغلوا هذه الفرصة للسخرية منها.


أيضًا تعاني النجمة اللبنانيّة كارول سماحة من مشكلة التعرّق، إذ التقطت لها صورة منذ سنوات خلال إحيائها حفلة فنيّة وبدا من خلالها معاناتها من هذه المشكلة.


نجمات العالم الغربي أيضًا


أمّا في العالم الغربي، تواجه الكثير من النجمات الشهيرات هذه المشكلة، ولقد تعرّضن لمواقف كثيرة محرجة جرّاء التقاط صور لهن وهنّ متعرّقات، ومثال على ذلك جنيفر لوبيز التي التقطت صورة لها وهي تلقي كلمة في إحدى المناسبات العامّة.


وكذلك الأمر بالنسبة لبيونسي وماريا كيري اللتين تعانيان من المشكلة نفسها، والتي أحرجتهما في مناسبات كثيرة شاركتا فيها.


ولا ننسى كاميرون دياز وسكارليت جوهانسون وميرندا كير اللواتي يعتبرن من أيقونات الجمال والموضة في العالم، ولكن التعرّق المفرط جعلهن عرضة للانتقاد والسخرية ووضعهن في مواقف محرجة.


أسباب التعرّق وسبل علاجه


وفي هذا السياق، إن فرط التعرّق يأتي بنوعين، ثانوي وأولي، ترجع الإصابة بفرط التعرّق الثانوي إلى وجود خلل هرموني كزيادة نشاط الغدة العرقيّة أو عند وصول المرأة إلى سنّ اليأس. أما فرط التعرّق الأولي فينتج عن عمل الجهاز العصبي اللاإرادي بمستوى أعلى من اللازم.


وهناك علاجات كثيرة لهذه المشكلة إلّا أن الشفاء منها تمامًا مستحيل، ومن ضمن العلاجات إزالة الغدد العرقية وشفطها عبر وضع إبرة حقن خاصة تحت الجلد حيث تتواجد.

>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة