اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

تواجد كثيف للمصلين من القدس والبلاد بالمسجد الاقصى

قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم الخميس ان المئات من اهل القدس والبلاد يتواجدون في المسجد الاقصى من الرجال والنساء والأطفال وكذلك من طلاب مصاطب العلم ،وينتشرون في رحابه ، وكان قد سابقهم المئات الذين اعتكفوا في الاقصى هذه الليلة.


هذا وتتعالى أصوات التكبير والشعارات المناصرة للأقصى ، فيما نظم المصلون  مسيرة في الاقصى قريبا من باب المغاربة وهم يرفعون الاعلام الاسلامية والفلسطينية ، وهم يرددون بالروح بالدم في المسجد الاقصى ، كما رفعت الاعلام ذاتها على مباني الاقصى .


هذا وشددت القوات الاسرائيلية إجراءاتها عند أبواب الاقصى واحتجز بطاقات المصلين فيما نشر عددا من الحواجز عند الأبواب وفي شوارع القدس .

وينتشر عدد كبير من الجنود  بمحاذاة باب المغاربة داخل الاقصى .

هذا وأفادت مؤسسة الاقصى ان عددا من المستوطنين يتواجدون عند باب السلسلة وباب المغاربة من الخارج محاطين بحراسة مشددة ، لكن مؤسسة الاقصى أفادت ان باب المغاربة مغلق ولم يتم اقتحام الاقصى من اي مستوطن. 


 
من جهتها قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- مؤخرا , ومع الانتهاء من جلسة تقييم صوره الاوضاع في قيادة شرطة القدس برئاسة من قائد اللواء " يوسي بريانتي" تقرر لنهار اليوم الخميس , منع دخول الزائرين من الاجانب وغير المسلمين لباحات الحرم القدسي الشريف وذلك عقب معلومات وردتنا حول نية بعضا من الزائرين على مخالفة قواعد ونظم الزيارات المحددة هناك ,بموازاه ذلك , ووفقا للمعلومات المتوفره لدى الشرطة, يتواجد في باحات الحرم , شبان مسلمين الذين بنيتهم القيام على الاخلال بالنظام في اعقاب المعلومات الاولى, حول نيات الزائرين ,  سابقة الذكر .


والى ذلك, قوات من الشرطة جاهزة ومستعدة في المنطقة هناك مزمعة العمل بحزم وصرامة لمنع اية محاولة للاخلال بالنظام العام والامن في المكان هناك وذلك من قبل اي طرف كان ودون استثناءات.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة