اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

تطوير وادارة ميزانيات الخدمات الاجتماعية في السلطات المحلية العربية

عقد مركز انجاز – المركز المهني لتطوير السلطات المحلية العربية لقاءه الخامس لمنتدى كبار الموظفين في السلطات المحلية العربية والذي استعرض من خلاله تطوير وادارة ميزانيات الخدمات الاجتماعية في السلطات المحلية العربية.


افتتحت اللقاء  غيداء ريناوي-زعبي مدير عام مركز انجاز متحدثةً بدايةً عن اهمية منتدى كبار الموظفين لما فيه من قدرات وطاقات بناءة واساسية في عملية التغير المستدام داخل السلطات المحلية العربية  وعن لقاء اعضاء الفوروم مع شخصيات من مؤسسات حكومية لها دور كبير في التأثير وبلورة القرارات السياسية المتبعة في هذه البلاد . كما و تطرقت للانتخابات المحلية الاخيرة والتي اظهرت مدى اهمية طاقم كبار الموظفين وقدرتهم على التأثير والتغيير داخل السلطة المحلية وخاصة بعد التغيرات في غالبية رؤساء السلطات المحلية العربية .اضافة الى كون هذا اللقاء  يجمع بين كبار الموظفين ورؤساء اقسام الرفاه الاجتماعي مما يتيح بلورة استراتيجيات جديدة من شأنها ان تغير من منظور الحكومة والسلطة المحلية لأقسام الرفاه الاجتماعي كقسم ضعيف . وكما تحدثت عن المؤتمر المزمع عقده بالشراكة مع جمعية سيكوي خلال شهر آذار القادم والذي سيتم من خلاله استعراض لمبنى ميزانية السلطة المحلية العربية وعرض لبحث اعده كل من الجمعيتين حول موضوع مصادر دخل وتمويل السلطات المحلية العربية .



وقد تحدث السيد اميل سمعان رئيس منتدى مدراء اقسام الخدمات الاجتماعية العرب ، عن اهمية العمل المشترك بين " انجاز " و "سيكوي" ومنتدى مدراء اقسام الرفاه الاجتماعي واستعدادها للعمل المشترك من اجل احداث التغيير . 



وكما واستعرض محمد خليلية من مركز انجاز ، مسح لميزانيات وتقرير المحاسبة لأقسام الرفاه الاجتماعي داخل السلطة المحلية العربية مشدداً على اهمية  لهذا الموضوع كون الفعاليات والخدمات المنبثقة عن ميزانيات اقسام الخدمات الاجتماعية في السلطات المحلية عموماً هي مركبة جداً والوضع اكثر تعقيداً في السلطات المحلية العربية ولذلك يتطلب منا جهد اضافي لمتابعة هذه الميزانيات وبلورتها بالشكل الذي يلبي الكثير من المتطلبات ومن ناحية اخرى فان ميكانيكية تخصيص الميزانيات من قبل وزارة الخدمات الاجتماعية تختلف عن باقي الوزارات الحكومية حيث ان اغلب الميزانيات تصل الى السلطات المحلية في اواسط السنة المالية مما حفزنا للعمل على هذا الموضوع . 


بالإضافة الى ورشة عمل/حلقة  حضرها كل من السيد موطي فينتر –نائب كبير للمدير العام ومدير دائرة الخدمات الشخصية والاجتماعية في وزارة الخدمات الاجتماعية ، السيدة جليت رايخمان-ميمون – نائبة دائرة تمويل وميزانيات السلطة المحلية ومديرة مجال تمويل السلطة المحلية في دائرة الخدمات الاجتماعية في وزارة الخدمات الاجتماعية والسيدة اهوفا كرايكورفير- مديرة كبيرة لمجال التنظيم والادارة في السلطات المحلية في دائرة الخدمات الشخصية والاجتماعية في وزارة الداخلية . وبمشاركة وادارة الورشة/الحلقة  السيد نايف ابو شرقية مستشار تنظيمي في مركز انجاز . 



كما وشارك في اللقاء كل من السيد عصام مصاورة – مدير قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس محلي كفرقرع ، السيد يوسف ابو جعفر – محاسب مجلس محلي حورة .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة