اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

يوم دراسي لمناهضة العنف في طمرة

تتضافر الجهود في الفترة الاخيرة في مدينة طمرة في المعركة لمناهضة العنف في المدينة لتشمل الهيئات الشعبية والحزبية وناشطين مستقلين ممثلين باللجنة الشعبية لمناهضة العنف والسلاح وبلدية طمرة ومشروع مدينة بلا عنف والمركز الجماهيري وغيرها من المؤسسات الرسمية وأقسام البلدية المختلفة، قسم التربية والتعليم، وقسم الخدمات الاجتماعية وقسم الخدمات النفسية وقسم الرياضة واللجنة المحلية لأولياء امور الطلاب وغيرها من الاطر في طمرة وجاري في هذه الفترة التحضير ليوم دراسي مهني، لبناء برنامج عمل سنوي ومهني في المدينة وذلك يوم السبت القريب 8/2/2014 في  مركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري في المبنى الجديد وستمتد اعمال اليوم الدراسي من الساعة التاسعة والنص صباحا وحتى الثالثة بعد الضهر.


وسيتحدث في اليوم الدراسي الدكتور سهيل ذياب، رئيس بلدية طمرة والمحامي نضال عثمان مركز اللجنة الشعبية والسيد محمد ذياب مدير مشروع مدينة بلا عنف ويشارك في الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي المحاضران د. خالد ابو عصبة و د. نهاد على  وتديرالجلسة السيدة دعاء ذياب عضو اللجنة الشعبية وتشمل الجلسة الافتتاحية عرض لفيلم عبث من إنتاج جمعية سينما دراما.   


سيبحث اليوم الدراسي في العديد من المحاور التي اقرتها اللجنة الشعبية والبلدية وذلك من خلال مجموعات عمل وحوار في المحاور التالية: شباب الحارة و دور الأهل والهيئات التدريسية في مناهضة  العنف في طمرة ولجنة الصلح المحلية وتركيبتها دورها وأهميتها والجريمة والسلاح في المدينة ودور الأجهزة الأمنية في محاربتها ولجان الأحياء ودور الأحياء في مكافحة العنف ووسائل الإعلام والثقافة والفنون والرياضة  ودورها في مناهضة العنف وآليات التشبيك بين المؤسسات والهيئات الشعبية والسياسية في المدينة ويختتم اليوم الدراسي بجلسة تلخيص وتوصيات يديرها الاخصائي النفسي ابراهيم حجازي.


عقدت اللجنة الشعبية يوم السبت الاخير اجتماعا تحضيريا في المبنى الجديد لمركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري لبحث التحضيرات وإقرار نهائي لتفاصيل اليوم الدراسي، وأكد المشاركون على ان هذا اليوم سيشكل انطلاقة للعمل والمبادرة.


المحامي نضال عثمان مركز اللجنة الشعبية  أكد على اهمية مشاركة المهنيين من مدينة طمرة والأقسام المختلفة في البلدية والمختصين والجمهور في طمرة عموما في ابحاث اليوم الدراسي، للمساهمة في تطوير برامج عمل قريبة وطويلة الامد لمناهضة العنف  في المدينة، وقال عثمان:" ان ظاهرة العنف هي ليست نتيجة وجود عنيفين ومبادرين للعنف والجريمة فحسب، وإنما ايضا لغياب وسكوت من يجب ان لا يصمت ازاء هذه الظاهرة ولذا سنتقدم في هذا النشاط يدا بيد  اللجنة الشعبية التي تشمل جميع الاطر السياسية والاجتماعية والبلدية بضمنها مشروع مدينة بلا عنف وكل من يرى نفسه شريكا لإحداث التغيير".


دعاء ذياب ابو الهيجاء منسقة اليوم الدراسي قالت:" في هذا العمل والنشاط تتضافر جهود الجميع من الهيئات السياسية والاجتماعية والرسمية المختلفة في المدينة لإحداث نقلة نوعية في التعامل مع ظاهرة العنف والانتقال من رد الفعل والتنديد والاستنكار للأحداث المتتالية الى برنامج مبادر وقائي ومعالج وهذه المهمة ليست مهمة البلدية وحدها ويمكن ان تتم فقط بتضافر جهود الجميع". 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة