اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

امرأة:خضعت لاستئصال ثدي بعد خطأ تشخيص..رمبام:نفحص ونحقق

شكلت ادارة مستشفى رمبام في حيفا لجنة فحص وتحقيق طبية خاصة , تعمل منذ يوم الاثنين على فحص الشكوى التي قدمت لادارة المستشفى من قبل امرأة في الاربعينات من العمر من سكان شمال البلاد اشارت من خلالها الى ان خطأ تشخيص طبي خطير وقع في المستشفى عندما تم ابلاغها عن طريق الخطأ انها تعاني من سرطان الثدي وارسلت لها نتائج فحوصات اجريت لامرة اخرى في المستشفى , وانها (المشتكية ) خضعت لعملية جراحية لازالة ثدي نتيجة لابلاغها من قبل المستشفى انها تعاني من سرطان الثدي .


وأشارت المشتكية في شكوتها التي تم الكشف عنها يوم الاحد الاخير , انها لم تكن تعاني من سرطان الثدي وان لا خلايا سرطانية وجدت في ثديها , وان ما حصل لها ما هو الا خطأ تشخيص خطير , نتيجة لارسال نتائج فحوصات ايجابية حول سرطان الثدي , للمشتكية علما ان الفحوصات كانت لامرأة اخرى , وفقا لادعاء المشتكية.


وفي حديث للصنارة نت مع دافيد ريتنر الناطق بلسان مستشفى رمبام في حيفا قال في معرض رده اليوم الاربعاء:" اقيمت لجنة فحص وتحقيق في مستشفى رمبام على خلفية استلام ادارة المستشفى شكوى المرأة المذكورة , بانها خضعت لعملية استئصال ثدي على خلفية خطأ تشخيص  طبي حول العثور على خلايا سرطانية لديها ".


واضاف ريتنر:" لجنة الفحص استمرت امس الثلاثاء في عمليات الفحص والتحقيق في فحوى الشكوى بغية التاكد من صحتها , والتاكد من فحواها باسرع وقت ممكن والكشف عن تفاصيل القضية باسرع وقت".



وردا على توجه مراسلنا قال ريتنر:" تم تكليف لجنة الفحص والتحقيق , للتاكد اذا ما كان هناك فعلا خطأ في التشخيص , واذا كان هناك فعلا خطأ ما ارتكب , ما الذي ادى الى ذلك الخطأ ؟, وتقديم اقتراحات حول كيفية عدم الوقوع مرة اخرى في مثل هذه الاخطاء مستقبلا".



وتابع ريتنر:" خلال نهار امس الثلاثاء توجهنا لعدد من النساء اللواتي خضعن لفحوصات في مستشفى رمبام في الفترة الموازية التي اجرت خلالها المشتكية الفحوصات , وتم استدعاء النساء للخضوع لفحوصات دم اخرى , كجزء من عملية الفحص والتحقيق".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة