اخر الاخبار
تابعونا

انتخاب أصغر رئيسة وزراء في العالم

تاريخ النشر: 2019-12-09 12:14:22
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

متهمان من القدس بالتخطيط لتفجير مباني الامة والقنصلية الامريكية

قدمت النيابة العامة لواء القدس , الى المحكمة المركزية في القدس , لائحتي اتهام بحق شابين من سكان شرقي القدس بتهم امنية .


وقدمت النيابة العامة لائحة اتهام بحق الشاب اياد ابو سارة (23 عاما من سكان شعفاط شرقي القدس , ونسبت له تهمة التواصل مع عميل اجنبي , التامر لتنفيذ جريمة ودعم منظمة ارهابية , اما المتهم الثاني فيدعى روبين ابو نجمة (30 عاما) من سكان حي الطور شرقي القدس ونسبت له النيابة العامة تهمة التامر لتنفيذ جريمة , انتاج وحيازة سلاح , اضرام النار ومخالفات اخرى.


ويستدل من لائحة الاتهام المقدمة بحق اياد ابو سارة , انه خلال الفترة بين تشرين الاول وتشرين الثاني من العام 2013 , اتصل شاب يدعى ابو حمزة بالمتهم ابو سارة عن طريق الفيسبوك , واخبره انه ناشط مقاتل من غزة , وخلال الحديث بينهما , كل يوم تقريبا , كان يتوجب على المتهم ان يدرك ان الشاب ابو حمزة تابع لمنظمة القاعدة , في البداية كانا يتحدثان عبر الفيسبوك ثم تطورت المكالمات وانتقلت الى مرحلة السكايب .



وبعد شهر من التواصل بينهما اقترح ابو حمزة للمتهم ابو سارة تنفيذ عملية انتحارية , وبعد اسبوع ابدى ابو سارة موافقته , واقترح تنفيذ عملية اطلاق نار على حافلة ركاب في طريق القدس –معليه ادوميم , واقترح ان يطلق النار على عجلات الحافلة وبعد ان تتوقف الحافلة وتنقلب , يطبق النار على الركاب والجنود الذين سيصلون للمكان.



واقترح المتهم ابو سارة تنفيذ عملية في الوقت ذاته في (בנייני האומה) مباني الامة  في القدس والقنصلية الامريكية في تل ابيب , واقترح ان تكون العملية التفجيرية الاولى في القنصلية الامريكبة في تل ابيب عن طريق شابين انتحاريين يفجران المكان.



وبعدها يتم تنفيذ العملية الانتحارية الثانية في مباني الامة , وفي مرحلته الاولى يصل ثلاثة انتحاريين ويفجرون موادا متفجرة بالمكان , وفي المرحلة الثانية يصل ابو سارة يقود شاحنة محكملة بالمتفجرات داخل السخانات الشمسية ويفجر الشاحنة قرب قوات الانقاذ في المكان .



وضمن هذه الخطة فحص المتهم ابو سارة اكثر من مرة منطقة مباني الامة وسط التاكيد على اي الايام تكون فيها زحمة مواطنين في المكان , وتحدث المتهم ابو سارة مع الشاب ابو حمزة حول ثمن السلاح لتنفيذ العملية وحول ارساله  لتدريبات سلاح ومواد متفجرة في سوريا هناك يتلقى ايضا دعما ماديا لتنفيذ العملية , وتحدثا عن امكانية ادخال انتحاريين الى البلاد عن طريق جوازات سفر مزيفة.



كما ونسبت النيابة العامة للمتهم ابو سارة تهمة دعم منظمة ارهابية بعد ان كان خلال شهر رمضان 2013 شارك في مظاهرة في القدس ورفع علم حماس.



اما بما يتعلق بلائحة الاتهام بحق المتهم أبو نجمة , فانه خلال العام 2013 انشأ ابو نجمة بالتعاون مع ثلاثة شبان اخرين غير معروفي الهوية , مجموعة كانت تعمل على القاء حجارة وعبوات حارقة على مواطنين يهود في حي ابو الطور في القدس , وكانت تقوم المجموعة بهذه الاعمال كل اسبوع تقريبا , واقدموا على القاء عبوات حارقة على بيت مواطن يهودي في الطور , والقى المتهم ثلاث عبوات حارقة على بيوت مواطنين يهود .



وفي يوم الغفران 2013 لدى اليهود , وصل المتهم برفقة اخرين ومعهم سبع عبوات حارقة القوها على بيت مواطن يهودي في حي ابو الطور , وفي حادث اخر وصلت المجموعة الى ابو الطور ومعهم عبوات حارقة بغية رميها على بيوت مواطنين يهود لكنهم شاهدوا الحراس في المكان فالقوا حجارة باتجاههم الامر الذي اسفر عن اصابة الحارس في راسه بحجر .



كما واتهمت النيابة العامة الشاب ابو نجمة انه خلال شهر تموز من العام 2013 تحدث مع شاب اخر بالنسبة لخطف جندي اسرائيلي للتفاوض من اجل الافراج عن اسرى فلسطينيين , واقترح خطف جندي وتسليمه لناشط في الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية .



وبغية تنفيذ العملية بدأ المتهم يستفسر للتوصل الى ناشطين في هذا المجال وحول المناطق المفضلة لتنفيذ عملية خطف جندي فيها .

ابو نجمة متهم بحيازة وامتلاك سلاح وذخيرة وذلك بعد ان كان في العام 2010 اشترى مسدسا من رجل غير معروف الهوية وذلك مقابل 10 الاف شيكل.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة