اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مشاركة واسعة بحفل قدامى اللاعبين في طمرة وتفاعل مع توثيق تاريخ الكرة

نظمت الحركة الإسلامية في مدينة طمرة، هذا الاسبوع،  احتفالا ضخما  لقدامى اللاعبين في منتزه طمرة، للسنة الثانية على التوالي، وسط مشاركة واسعة من اللاعبين والإداريين والمدربين القدامى ومحبي كرة القدم، وبحضور شخصيات اجتماعية وسياسية ورياضية، من بينها النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم ورئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب، الذي أكد في كلمته على أهمية الرياضة وعلى وضعها على سلم أولوياته. 

افتتح الاحتفال عريف الفنان الطمراوي على صالح ذياب الذي قدم من خلاله عرضا ترفيهيا. أما قراءة القرآن فكانت للشيخ يوسف شيني رئيس الحركة الإسلامية في قرية المغار.
من جانبه أشار رئيس الحركة الاسلامية في طمرة، المستشار التنظيمي والاخصائي النفسي ابراهيم حجازي،  إلى اهمية الرياضة في حياة الإنسان ودورها في رفع قدرته الذهنية وتقوية بنيته الجسمانية مستدلا  بالحديث النبوي الشريف: "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير".

وشكر حجازي جميع المشاركين بالحفل وكل ما ساهم في انجاحه وفي إخراج العدد الخاص من مجلة نحو المعالي إلى النور، والذي وثّق تاريخ كرة القدم في طمرة من خمسينات القرن الماضي وحتى سنوات التسعينات، علما أن هذا التوثيق الأول من نوعه،  أثار ردود فعل واسعة وتفاعلا كبيرا خاصة من قبل من عاصروا تلك السنوات الكروية.
النائب مسعود غنايم تطرق شدد على أهمية هذا النشاط الذي يكرم من خلاله السابقون الذين كان لهم دور في صناعة الحاضر، ووجه كلمة تقدير للحركة الإسلامية في طمره على هذا النشاط المبارك.
فيما تحدث نيابة عن قدامى اللاعبين والإداريين اللاعب والمدرب في فريقي مكابي وهبوعيل طمره احمد على حجازي أبو طارق والإداري في فريق شباب خلة الشريف الحاج عادل خلف أبو علي. حيث استذكرا أهم محطات كرة القدم في طمره وأجمل الأحداث التي كانت خلال العقود السابقة، مؤكدين ضرورة أن يكون هذا الاحتفال احتفالا سنويا.
وشهد الحفل تكريم لاعبين عرب لعبوا سابقا في فرق طمراوية، من بينهم زاهي أرملي وعمر شحادة ونضال عاقلة وسهيل شعبان. كما تم خلال الحفل تكريم  الطبيبين نزار حجازي و خلف كريدين على تخرجهما من معهد التخنيون بتفوق وامتياز. 
كما وتم تكريم عائلة اللاعب المرحوم راسم ياسين على عطائهم ومساهمتهم في رياضة كرة القدم حيث تم الإعلان عن تنظيم دوري التسامح الثاني لقدامى اللاعبين على اسم المرحوم راسم ياسين.

وتم خلال الحفل تذكير الحضور باستمرار مسيرة فريق قدامى اللاعبين ودعوتهم للانخراط في صفوفه، كما تم التنويه إلى أنه تم هذا الموسم تسجيل فريق انصار سامي أبو رومي بشكل رسمي  ضمن الدوري العام للسنة الثانية على التوالي.


وقبل الختام أجريت قرعة بين الحضور وقدمت الجوائز للفائزين من المجمع البخاري ومؤسسة يد الرحمة لإعارة الأجهزة الطبية ومطعم العثماني ومنتزه طمره. وعند اختتام الحفل تم توزيع مجلة نحو المعالي التي لطالما انتظرها الجميع بفارغ الصبر والتي تجسد  تاريخ كرة القدم الطمرواية  والفترة الذهبية التي عاشتها منذ الستينات ولغاية التسعينات. 


شكر وتقدير...

كما وشكرت الحركة الإسلامية كل من ساهم معنويا وماديا في إصدار مجلة توثيق الرياضة وفي تنظيم الاحتفال وكل من شارك فيه من لاعبين وإداريين قدامى وحاليين، ومحبي كرة القدم، وضيوف من خارج طمره، وإدارة بلدية طمره ورؤساء الأقسام فيها، ومعلمين ومدراء ومسؤولين وأصحاب المصالح والمحال التجارية.  
ووجهت شكرها العميق لإدارة منتزه طمره على حسن الاستضافة والتنظيم في الاحتفال.
وأخيرا وجهت الحركة شكرها للأخ الصحفي المتألق نايف زيداني الذي نسج من ذاكرة اللاعبين والإداريين القدامى أجمل وأمتع مجلة توثق تاريخ كرة القدم الذهبية في طمره.


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة