اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

جبهة الناصرة تندد بالبلطجية لاجبار المدارس والمحال على اغلاق ابوابها

نددت جبهة الناصرة الديمقراطية اليوم الخميس، بأساليب العربدة والتهديد والوعيد، التي تمارسها عناصر من المحسوبة على الائتلاف القائم في المجلس البلدي، والمدفوعة منه، ولا تضمر الخير للمدينة، ضد المدارس والمحال التجارية لاجبارها على اغلاق ابواها، وحيّت الجبهة آلاف العائلات النصراوية، في جميع أحياء الناصرة، من أقصاها الى أقصاها، التي ارسلت أطفالها الى المدارس كالمعتاد، بمن فيهم من تم اجبارهم على العودة الى بيوتهم بفعل التهديد، وحيت أصحاب المحال الذين فتحوا محلاتهم، الى جانب تفهمها لاصحاب المحلات الذين واجهوا تهديدات خطيرة.


وقد لاحظ ناشطو الجبهة منذ صباح اليوم الباكر، كيف انتشرت عناصر لا تريد الخير للمدينة، على أبواب المدارس، لمنع آلاف الأطفال من دخول الى صفوفهم، فعاد بعضهم الى بيوتهم دون أن يعرفوا سبب خسارتهم ليوم تعليمي. كما لوحظت مجموعات صغيرة جدا، تقتحم المحال التجارية التي فتحت أبوابها باكرا، وهددت أصحابها لإرغامهم على اغلاقها، وقد وصلت الى الجبهة شكاوى من أصحاب محلات تم تهديدهم بتحطيم وحرق محلاتهم، ولم يسفعهم التوجه الى الشرطة التي لم تحضر الى المكان لحماية تلك المحلات.


وقالت الجبهة، إن من فرض اجواء الترهيب والتهديد على المدينة بهدف اختلاق انطباع عام، هو ذاته من يسعى للسيطرة على المدينة ومقدّراتها وادارة شؤونها في السنوات المقبلة، وهذا يعكس الخطر الذي يداهم المدينة.


وأكدت الجبهة، أن الوجوه التي تسعى الى فرض أجواء الترهيب، وفرض "الاضراب" المزعوم، هي الوجوه الأكثر غيابا عن نضالات شعبنا واضراباته الوطنية، فكيف تجيز لنفسها اليوم أن تفرض إضراباً ضد غالبية اهل البلد.


وأكدت جبهة الناصرة، أن السواد الأعظم في المدينة يرفض هذا الاضراب الفئوي الموجه ضد غالبية ابناء المدينة، الذين تمت سرقة ارادتهم في صناديق الاقتراع. 



وحيّت الجبهة آلاف العائلات، التي رفضت هذا القرار البائس، وجهّزت اطفالها صباحا وارسلتهم الى المدارس، رغم ان بعضهم قد أرغموا على العودة إلى بيوتهم.


وحيت الجبهة اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في المدينة على موقفهم وبيانهم الذي يرفض الإضراب واقحام أبنائنا الطلاب في الخلافات السياسية الداخلية. وحيت كل أصحاب المرافق الإقتصادية الذين رفضوا الرضوخ للتهديد السافر، وتؤكد تفهمها للذين اضطروا الى اغلاق محالهم نتيجة التهديدات الخطيرة التي تلقوها.


وناشدت جبهة الناصرة العقلاء في المدينة، وذوي الضمائر الحيّة، ومن يضع قضايا شعبنا الوطنية على رأس أولوياته، أن يخرجوا عن صمتهم، ويضعوا حدا لهذه المحاولات التي تدفع بالمدينة الى منحدر خطير، عواقبه خطيرة على أهل المدينة، وعلى كل جماهيرنا العربية المتجذرة في وطنها.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة