اخر الاخبار
تابعونا
حالة الطقس
طمرة - 27° - 33°
بئر السبع - 30.56° - 32.22°
رام الله - 26° - 32.78°
عكا - 27° - 33°
القدس - 26° - 32.22°
حيفا - 27° - 33°
الناصرة - 27° - 33°
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2148
ليرة لبناني 10 - 0.0230
دينار اردني - 4.8955
فرنك سويسري - 3.5106
كرون سويدي - 0.3646
راوند افريقي - 0.2383
كرون نرويجي - 0.3782
كرون دينيماركي - 0.5148
دولار كندي - 2.6154
دولار استرالي - 2.3737
اليورو - 3.8468
ين ياباني 100 - 3.1935
جنيه استرليني - 4.5465
دولار امريكي - 3.471
استفتاء
وسيلة التواصل الاجتماعي التي اتابعها يوميا
انستغرام
فيسبوك
تويتر


بمبادرة انجاز: عشرات رؤساء السلطات المحلية يبحثون سبل تطوير بلداتهم

 عقد اليوم،  في فندق الميريديان في البحر الميت، اللقاء الثاني لدورة اثراء تأهيل رؤساء السلطات المحلية الجدد، والذي بادر اليه  مركز انجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية وبالتعاون مع معهد الحكم المحلي في جامعة تل ابيب وسلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي في مكتب رئيس الحكومة. 


شارك في الدورة العشرات من رؤساء  السلطات المحلية الجدد وعدد من الرؤساء السابقين وبحضورمدير مركز انجاز، غيداء ريناوي- زعبي،   رئيس معهد الحكم المحلي في جامعة تل ابيت، اوفير بينيس، رئيس مركز انجاز، المهندس شوقي خطيب، مدير عام صندوق متال ومدير صندوق فريدرخ البرت الداعمين للدورة وعدد من المختصين والمهتمين بشؤون الحكم المحلي. 


تخلل اللقاء والذي سيستمر  لمدة ثلاثة أيام - وينتهي اليوم الخميس عدد من المواضيع التي تخص عمل السلطة المحلية اهمها: ميزانيات السلطات المحلية وقضايا التخطيط والبناء. افتتح الجلسة الاولى  رئيس مركز الحكم المحلي المنتخب، حايم بيبيس،  ثم تحدثت نائبة مدير الوحدة الاقتصادية في مركز الحكم المحلي، ايتي حوطار،  عن العوامل المحيطة بموضوع   ميزانيات السلطات المحلية العربية ومن ثم تحدث المسؤول عن الميزانيات في وزارة المالية، امير ليفي،   عن السياسات الاقتصادية للوزارة والحكومة  تجاه السلطات المحلية العربية. ومن ثم استعرض  الخبير الاقتصادي ،الكس عطار كيفية تطوير الادارة المالية للسلطة المحلية  في حين تحدث مدير عام وزارة الداخلية السابق، اسحاق ابو رزق عن كيفية ادارة السيولة المالية في السلطة المحلية. 


كما وناقش اليوم الثاني للدورة موضوع التخطيط والبناء في البلدات العربية بمشاركة  مدير قسم اللجان المحلية في وزارة الداخلية، يارون تورال، مدير عام دائرة اراضي اسرائيل، بينسي ليبرمان،مخطط المدن،  بروفيسور راسم خمايسي  والختص في مجال التخطيط والبناء، المحامي قيس ناصر. حيث اجمع المشاركون على ضرورة تطوير اداء وقدرات  السلطات المحلية العربية في كل ما يتعلق بموضوع  التخطيط والبناء  لما له  من تاثير على حياة المواطنين وعلى تطوير البنى التحتية والاقتصاد المحلي.  كما وان تبادل الخبرات وبناء العلاقات مع الجهات المختصة له تأثير كبير على تطوّره حلى حد تعبيرهم. بعدها عقد  بانيل ضم عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية-  أم الفحم، حورة النقب، عسفيا، وعيلبون والذين استعرضوا  امام الرؤساء الجدد  تجربتهم في مجال التخطيط والبناء لبلداتهم وعن الانجازات والنجاحات التي حققوها  في المجال وتطلعاتهم نحو المستقبل   بهدف  تبادل الخبرات في كيفية ادارة هذا الموضوع الشائك  بصورة  ناجعه وسليمه.  


كما وسيناقش اليوم الثالث للدورة  قضايا التمويل والتطوير الاقتصادي في السلطات المحلية العربية  وتطوير البنى التحتية والمناطق الصناعية والتطير اللاجتماعي والجماهيري في المجتمع العربي. 


وقالت غيداء ريناوي- زعبي،   مديرة مركز انجاز: " مشاركة مميزة لعشرات السلطات المحلية العربية لبحث سبل وتطوير بلداتهم عبر دورة تمت ملائمتها  لاحتياجات السلطات المحلية العربية والتي عمل مركز انجاز على فحصها  وتطويرها  خلال سنوات من العمل والتجربة. يهدف  اللقاء الى  تأهيل رؤساء السلطات المحلية العربية الجدد  ورفع جاهزيتهم لإدارة جهاز الحكم المحلي   بشكل عام. تتميز  هذه الدورة  بكونها  موجهة وملائمة  لاحتياجات السلطات المحلية العربية التي عمل مركز انجاز على فحصها  وتطويرها  خلال سنوات من العمل والتجربة. كما وان مثل هذه اللقاءات تساهم في تبادل الخبرات والتشبيك مع رؤساء اشغلوا المنصب لفترات زمنية طويلة وأيضا مع المهنيين والمهتمين بشؤون الحكم المحلي من أجل تعزيز التعاون المشترك وبناء العلاقات مع الاجسام التي يتقاطع عملها مع عمل السلطة المحلية "   


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة