اخر الاخبار
تابعونا

طبريا: اندلاع حريق في مبنى سكني

تاريخ النشر: 2020-07-12 13:19:16
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

نعمت نحف تغرس الأشجار في مدارس القرية

قامت مدرسة نعمت الثانوية نعمت نحف بالاحتفال بيوم الشجرة وذلك باحياء برنامج فعاليات غنية ومتعددة.

اشتملت الحصة الاولى على تقديم فعالية صفية للمربيات والمربين في الصفوف، حيث وزعت خلالها مواد تثقيفية عن الاشجار وضرورتها في حياة الانسان، وعن الاشجار التي كانت تمييز طبيعة بلادنا على مرالعصور. وفي أثناء هذه الحصة خصصت الادارة مجموعتين من الطلاب مع مجموعتين من المعلمين لزيارة مدارس القرية.

فقامت المجموعة  الاولى بزيارة مدرسة الرسالة والتقت بمديرها، الاستاذ حسام عباس مدير المرحلة الثانوية فيها، وعرضت عليه مبادرة مدرسة نعمت بزراعة أشجار في حديقة المدرسة كرمز للعلاقات الطيبة بين المدرستين، هذه العلاقات التي تدوم على مدى العقود والتي تثمر الثمار الطيبة ويتفيّأ بظلها من يبحث على ملجأ من شدة الحر. فرحب المدير بدوره بهذه المبادرة وشكر اصحابها ووعد بتوثيق الروابط التربوية بين المدرستين. وقام المدير الاستاذ ايمن مطر، مدير المرحلة الاعدادية لمدرسة الرسالة باستقبال الوفد والترحيب فيه واثنى على المبادرة والمبادرين.

وقامت المجموعة الثانية من الطلاب والمعلمين بزيارة مدرسة ابن سينا في نحف، حيث قام مدير المدرسة الاستاذ هيثم  قادري بتوجيه التحية للوفد وبالإعراب عن تقديره لهذه اللفتة التربوية لمدرسة نعمت. وقام الوفد بغرس اشجار اللوز في حديقتها المزينة بإشارة من مدرسة نعمت كتب عليها: " هدية من مدرسة نعمت بيوم الشجرة بهدف تنمية الروابط التربوية بين المؤسسات التعليمية 2014". وكان الطلاب والمعلمون قد زينوا صدورهم بملصقات تحمل شعار المدرسة وتبرز احياء يوم الشجرة .

بعد هذه الجولة انطلق طلاب ومعلمو المدرسة الى جولة في احضان الطبيعة حول القرية استمرت حتى ساعات ما بعد الظهر. ويذكر ان تنظيم يوم الفعاليات تم بتنسيق بين ادارة مدرسة نعمت متمثلة بمديرة المدرسة المربية سوسن قدوره والأستاذ زهدي قادري وادارة السلطة المحلية في نحف، حيث قدمت السلطة المحلية اشتال اللوز التي تم زرعها وكذلك ادوات العمل اللازمة. وقد جسدت الفعاليات المتنوعة في يوم الشجرة في مدرسة نعمت في نحف الحكمة العربية التراثية : "زرعوا فأكلنا نزرع فيأكلون"


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة