اخر الاخبار
تابعونا

كابول: تهديد رجل بسلاح وسرقة أمواله

تاريخ النشر: 2020-02-27 13:37:01
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مطالبة الحكومة بتعويض وتعزيز قرى ومدن شمال البلاد

شارك عضو الكنيست حمد عمار يوم الاربعاء, 15.01.2014 , في جلسة اللجنة المخصصة للجنة الداخلية للكنيست, والتي تعالج موضوع, " تجهيز وتأهب البلديات والسلطات المحلية للعاصفة الثلجية – التحديات, الفجوات والاقتراحات لمعالجتها " وذلك بمشاركة ممثلي بلديات ورؤساء سلطات محلية اللواتي تضررن من العاصفة الثلجية الاخيرة, وشارك في الجلسة عدد من اعضاء الكنيست: دفيد ازولاي, اوري ماكليف وطلب ابو عرار, ورؤساء مجالس: بيان قبلان – بيت جن, غازي فارس – البقيعة .


خلال الجلسة تكررت المطالبة بضرورة وجود طاقم حكومي واحد, معروف للسلطات المحلية والذي يعلن عن حالة طوارئ ويعرِّفُها ويركز وينسق معالجة الأوضاع بين الجهات المختصة: الجبهة الداخلية, جيش الدفاع, الشرطة, المطافئ, شركة الكهرباء, الاسعاف الاولي, السلطات المحلية وغيرها .


شدد عمار خلال الجلسة, معرفة ما قدمت السلطات الحكومية من معدات والآليات المناسبة لتخطي ومعالجة الازمات التي تعرضوا لها القرى والمدن في المحيط وخاصتا شمال البلاد, اهمية وضرورة دراسة نتائج اضرار العاصفة, ولا يقل عن ذلك, أهمية قيام الدولة بواجبها ووظيفتها تجاه البلدان وسكانها بالأيام التالية . أما بالنسبة لقرية بيت جن وحدها فأن أضرار العاصفة تقدر بأكثر من عشرة ملايين شيكل, منها أضرار للمصالح التجارية , لمصالح العمل وللمباني العامة, وانه من المستحيل أن تلقى هذه التكاليف الباهظة على كهل السلطات المحلية مثل بيت جن البقيعة, حرفيش لأن ذلك قد يسبب لانهيار الخدمات المستحقة للمواطن ويؤدي لإفلاس السلطات .


وأضاف,عمار أيضاً, بالرغم من حصول عدد من القرى مثل بيت جن وحرفيش على قسط اولي من التعويض المالي لكنه لا يكفي, وانه من واجب الدولة الامتناع عن اهمال سكان هذه البلدان خصوصا في حالات الضائقة, أذ انه وكما نجحت في إنشاء صندوق تعويضات للمتضررين من الحرب فهي تستطيع إنشاء صناديق مماثلة للكوارث الطبيعية. كما ومن واجبها أيضا الاهتمام بالمزارعين ومحاصيلهم, التجار, المصالح الصغيرة وغيرها وليس إلقاء العبء على السلطات وحدها. 


وانتقد عضو الكنيست طلب ابو عرار الجهات ذات الصلة التي لم تعالج وتهتم بسكان تلك القرى، خلال ايام العاصفة، كما بين النائب طلب ابو عرار انه سيقدم تقريرا مكتوبا للجنة حول استخلاص العبر، والاضرار في الوسط العربي.
 

وناشد طلب ابو عرار رؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد تزويده بالأضرار الناجمة عن العاصفة واقتراحاتهم لاستخلاص العبر، والجهوزية للتعامل مستقبلا في حالات من هذا القبيل، ليقدمها للجنة بصفته عضوا فيها.

 
كما ناشد رؤساء السلطات المحلية للفحص مع وزارة ا لداخلية اذا ما تم تحويل أموال لهم لإصلاح اضرار العاصفة، علما ان ممثل وزارة الداخلية خلال الجلسة بين انه تم تحويل أموال لبعض القرى والمناطق التي تضررت. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة