اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الشبيبة الشيوعية: ليبرمان ومخططاته الترانسفيرية لن تمر!


أصدرت الشبيبة الشيوعية بيانا أكدت فيه دعمها التام لموقف أهالي المثلث الرافض لمخططات ليبرمان الترانسفيرية تحت عنوان "التبادل الجغرافي والسكاني".


وجاء في البيان: "إننا نرفض هذه المخططات القاضية بضم مناطق واسعة من المثلث إلى الدولة الفلسطينية العتيدة مقابل ضم الكتل الاستيطانية لدولة إسرائيل، لعدة أسباب، أبرزها:


- الرفض المبدئي والقاطع لأي مقابلة أو مقارنة بين أصحاب الوطن الفلسطينيين ممن يسكنون في المثلث -كما في الجليل والنقب- أبا عن جد وبين غلاة المستوطنين الذين استولوا على الأراضي الفلسطينية في المناطق المحتلة بقوة السلاح والاحتلال، ولا مبرر أو شرعية لوجودهم خلف الخط الأخضر.


- فكرة التبادل السكاني، تنبثق عن عقلية "الدولة اليهودية" التي ترسخها الحركة الصهيونية لتشكل عثرة حقيقية أمام أي تقدم سياسي في المنطقة. هم يريدون أهلنا من المثلث في الطرف الآخر من الحدود، لجعل ما سيتبقى من الأقلية القومية في إسرائيل أصغر وأضعف وبالتالي يسهل تنفيذ المخططات للتمييز بحقهم ولتهويد أرضهم. 


مبدأ "يهودية الدولة" الذي يبدأ باقتراح التبادل السكاني يهدف إلى الوصول نحو التنكر التام لحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم، وفق المواثيق والقرارات الدولية، وبذلك إجهاض الفرص لتحقيق السلام العادل والشامل.


- منذ النكبة، دفعت الأقلية القومية العربية الفلسطينية في البلاد، ثمنا باهظا لبقائها في وطنها وانتزاعها للمواطنة التي ما زالت منقوصة، وتمثّل ذلك أساسا بمصادرة المساحات الشاسعة من الأرض والاستيلاء على الموارد، فمن غير المقبول أن يتم "التنازل" عن هذه البلدات بعدما حرمت من أرضها ومواردها.


- على الدولة أن تنظر إلى المواطنين العرب ضمن حدودها على أنهم مواطنون كاملو الحقوق، وأن تحترم خصوصيتهم التي تبلورت منذ النكبة، وكذلك ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية إلا أنها تنظر إليهم كرهائن حرب تجوز المقايضة بهم والمساومة على مصيرهم.


هذا التعامل مع المواطنين وإبداء الاستعداد على إسقاط الجنسية عنهم تصرف عنصري من الدرجة الأولى ومخالف لكافة الأعراف والأشرعة الدولية.


تعود الشبيبة الشيوعية وتؤكد أن اقتراح ليبرمان هذا ليس إلا مناورة خبيثة لمنع تحقيق السلام العادل والشامل، وبموجبه تقام الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود العام 67 وعاصمتها القدس الشرقية، ويضمن حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق القرارات الدولية ولا مكان فيه إلا لقلع المستوطنات كافة دون قيد أو شرط.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة