اخر الاخبار
تابعونا

ام الفحم: تحسن في الوضع الوبائي

تاريخ النشر: 2020-12-03 17:08:18
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مخيم اللغة الانجليزية في اعدادية طه حسين- سخنين

اقيم خلال عطلة الشتاء مخيم اللغة الانجليزية لطلاب من طبقة السوابع في مدرسة طه حسين الاعدادية – سخنين ,حيث حلت مجموعة طلاب جامعيين متطوعين من بريطانيا ضيوفا على المدرسة بعد أن وجهت إليهم دعوة من قبل ادارة المدرسة ومدرس اللغة الإنجليزية في المدرسة الاستاذ جمال خلايله الذي يرافق مجموعات طلابية من المدرسة في كل صيف في المخيم الصيفي في انجلترا. ركز المخيم الاستاذ جمال بمشاركة معلمي اللغة الانجليزية بالمدرسة, المرشدين المتطوعين ومجموعة من طلاب الصف العاشر من مدرسة الحكمة خريجي الاعدادية طه حسين .وقد وضعت خطة عمل لتدريس اللغة الإنجليزية لطلاب الصفوف السابعة على مدار أسبوع من الفعاليات المكثفة وبرنامج ترفيهي للمتطوعين شمل العديد من الرحلات الى مدن مختلفة في البلاد منها عكا القديمة، وحيفا، والناصرة والقدس .من الجدير ذكره ان عائلات سخنينية قامت باستضافة المرشدين المتطوعين طوال فترة المخيم.


يهدف هذا البرنامج الى تطوير مهارات الطلاب اللغوية التي تشمل الفهم والنطق الصحيح وزيادة الثروة اللغوية. كذلك  إطلاع الطلاب على جوانب شتى من الحضارة والتقاليد والعادات في بريطانيا.


شارك في ورشات العمل خمسون طالبا وطالبة من الصفوف السابعة في المدرسة. البرنامج التعليمي كان متنوعا ومشوقا وقد شمل ورشات عمل مختلفة تناولت الحضارات، والفنون، والأعمال المسرحية، والألعاب الرياضية الشائعة في بريطانيا، والجغرافيا، وصناعة الأفلام، والهوايات إلى غير ذلك. وقد توج هذا الأسبوع بعرض مميز لبعض الفعاليات حضره أولياء الأمور، ومديرة المدرسة ومعلمو اللغة الإنجليزية. وقد شملت فقرات البرنامج مسرحيات باللغة الإنجليزية، وأغاني، وتكريم المتطوعين الأجانب وكل من ساهم في أنجاح هذا المشروع. وأخيرا وزعت شهادات تقدير على الطلاب المشاركين .


ريم قسوم والدة احدى طالبات  الصف السابع والتي بدورها استضافت احدى المتطوعات اثنت على إدارة المدرسة ومعلميها لما يبذلونه من جهود حميدة للنهوض بمستوى الطلاب في موضوع اللغة الإنجليزية ومواضيع اخرى متنوعة.   


مديرة المدرسة المربية سلوى ابو ريا :" لا يسعني الا ان اتقدم  بالشكر الجزيل للمعلم جمال خلايلة مركز المشروع والمبادر لاقامته على حساب وقته الخاص وتطوعا, كذلك معلمي اللغة الانجليزية بالمدرسة الذين يتيحون للطلاب الفرص والامكانيات التعليمية والتربوية ليكونوا مبدعين ويطورون قدراتهم في هذا المجال ,كذلك اود ان اقدم شكري وامتناني للعائلات التي استضافت المرشدين المتطوعين واحسنت استقبالهم ,فهذا الامر ليس بالغريب لان اهلنا في سخنين يتميزون بكرمهم وحسن استضافتهم لجميع الزائرين .ان مشاركة طلاب الصف العاشر من مدرسة الحكمة ساهمت جدا في دمج طلاب الصف السابع في الفعاليات المتنوعة حيث ان لغة المشاركة والحوار كانت فقط باللغة الانجليزية, كذلك فان هذه الخطوة تساهم في انتماء الطلاب لمدارسهم, معلميهم وتقوية روح التطوع لمجتمعهم حيث ان هذا المخيم تم خلال العطلة وعلى حساب وقتهم الخاص فجزيل الشكر لهم. كلي امل ان نستطيع في السنوات المقبلة تطوير هذا البرنامج وتوسيعه ليشمل اكبر عدد من طلاب المدرسة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة