اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

محكمة العدل العليا تأمر برفض الاستئنافات واجراء فرز 47 صوتا

قررت محكمة العدل العليا رفض الاستئنافات التي قدمت بشان انتخابات رئاسة بلدية الناصرة , وامرت باجراء فرز 47 صوتا , منهم 42 محدودي الحركة و5 مغلفات اخرى حتى يوم غد الاربعاء.


المحكمة قررت ان لجنة الانتخابات لم تكن ولا توجد لها صلاحية لالغاء وشطب اصوات محدودي الحركة بالطريقة اوبالاسلوب الذي اتخذ به هذا القرار .


المحكمة اضافت ان قرار لجنة الانتخابات يعتبر باطلا لانه استند بالاساس على (اشاعات) ولم تستند على البنود القانونية الملائمة والتي تخول لجان الانتخابات بشطب الاصوات بموجب بند 63 لقانون الانتخابات او بند 7 لقانون الانتخابات رؤساء المجالس المحلية .



يشار الى ان فرز صندوق محدودي الحركة غدًا في القدس وتسلم النتائج لمركزية الناصرة


جبهة الناصرة: 
اليقظة وضبط النفس وانتظار فرز حتى آخر صوت

وفي بيان صادر عن جبهة الناصرة الديمقراطية جاء فيه: " تؤكد جبهة الناصرة الديمقراطية أن قرار المحكمة العليا بفتح وفرز أصوات محدودي الحركة يثبت صحة موقفها خلال كل الفترة الماضية، وتشير الجبهة الى أن تحالف منافسيها في لجنة الانتخابات المحلية من "ناصرتي" و"الموحدة"، ومنعهم اصوات محدودي الحركة في حينه بشكل يتناقض مع القانون".

وأضاف البيان: " رغم موقف مأمور الانتخابات بضرورة فرز الأصوات، هذا التحالف، هو هو المسؤول عن حالة التوتير التي سادت المدينة خلال أكثر من شهرين، ولولا هذا التصرف غير القانوني لما وصلنا الى المحاكم، لا بموضوع محدودي الحركة ولا بموضوع الأصوات التي الغيت بشكل غير قانوني لمرشح الجبهة للرئاسة رامز جرايسي".


إن جبهة الناصرة الديمقراطية تدعو جمهور الناصرة الى اليقظة وضبط النفس وانتظار فرز حتى آخر صوت، والنظر في القضايا القضائية التي ما زالت عالقة، وفي كل الأحوال نؤكد أننا ملتزمون كما قلنا دائما، بقرار الناخب النصراوي ونتائج المسار القضائي، حتى ولو لم ينصفنا.
وتدعو جبهة الناصرة الرأي العام في المدينة وقيادات القوائم الأخرى، وخاصة قائمة "ناصرتي"، الى التعاون في ادارة المجلس البلدي العتيد في أي نتيجة يصل اليها الناخب النصراوي في نهاية المطاف، لأن مصلحة المدينة هي فوق جميع المصالح، ولأن الناصرة أولا.".

لجنة الانتخابات المحلية: لا نعترف بقرار العليا ولسنا مسؤولين عن تبعاته


وفي بيان لجنة الانتخابات المحلية في الناصرة جاء: " عبرت لجنة الانتخابات ألمحليه في مدينة الناصرة عن طريق رئيسها توفيق مروات وغالبية أعضاء اللجنة عن استيائهم العارم لقرار المحكمة العليا لعدم سماع وجهة نظرهم بما يتعلق بصندوق محدودي الحركة كونهم الجسم الذي راقب وأشرف على عملية الانتخابات في المدينة على مدار ثلاثة أشهر متتالية بنزاهة تامة والتي كانت جبهة الناصرة جزء منها في جميع المراحل بما فيها فرز صندوق محدودي الحركة  وتدخلت بشكل فعلي فيما انبثق عن اللجنة التي هي جزء منها ولم يتم السماح لهم بتقديم شهادات تثبت لماذا أقدموا على إلغاء الصندوق في الناصرة. ليس هذا فقط ، لقد تعمدت المحكمة بعدم إشراكهم بفرز الصندوق الذي عليه سيحدد مصير ومستقبل مدينتهم الناصرة".

وأضاف البين: " لجنة الانتخابات المحلية في الناصرة ترى أن هناك مخططاً موضوعاً سلفاً لتزييف نتيجة الانتخابات التي فُرزت وأصبح بموجبها علي سلام رئيساً لبلدية الناصرة ، إن هذا ضرب لديمقراطية القرار ألنصراوي وعدم اخذ بقرار اللجنة المحلية في الناصرة التي ذكرت اكتر من مره كيف توصلت لنتيجة الصندوق في حينه حيث كان قرارها مبنياً على أسس قانونيه وبمشاركة نائب متصرف الانتخابات في لواء الشمال السيد عفيف عمار".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة