اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مركز انجاز يناقش مشاكل التخطيط والبناء في البلدات العربية


عقد مركز انجاز - المركز المهني لتطوير السلطات المحلية العربية ،  طاولة مستديرة  لمناقشة وعرض مشاكل التخطيط والبناء في البلدات العربية والعوائق التي تحد من  تطوّرها. شارك في اللقاء الذي عقد في مركز العلوم في بلدية  أم الفحم يوم  الأحد، مندوبين عن وحدة التخطيط في  وزارة الاسكان ، مندوبين عن دائرة التخطيط والبناء في وزارة الداخلية وبحضور رئيس اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في منطقة  وادي عارة ، ومهندسي السلطات المحلية العربية التابعة للجنة التخطيط والبناء  في منطقة وادي عارة .  


نائب مدير عام مركز انجاز، أحمد محاجنة  اشار الى ضرورة تطوير اداء وقدرات  السلطات المحلية العربية في كل ما يتعلق بموضوع  التخطيط والبناء  لما له  من تاثير على حياة المواطنين وعلى تطوير البنى التحتية والاقتصاد المحلي وتوفير حلول لمشاكل الاسكان وخاصة لدى الازواج الشابة.


 كما وتحدث المهندس المعماري هود ابو ليل من وزارة الاسكان والبناء والمهندس المعماري يرون تورئيل من دائرة التخطيط والبناء في وزارة الداخلية واشادوا على أهمية الدورة وضرورة العمل على الموضوع.    


وعرض محمد خليلية من مركز انجاز، نتائج مسح  كان قد أجراه المركز  في وقت سابق،  عن مشاكل التخطيط والبناء في البلدات العربية  والاشكاليات التي تعيق   تطوّره، حيث اشار المسح الى   وجود عوائق لوجستية ومهنية  وتقصير من قبل  الوزارت الحكومية والجهات المختصة   في الاهتمام ومعالجة الموضوع. 


بناء على  نتائج  اللقاء يعمل مركز انجاز  على بناء   خطة عمل شاملة تتناول جوانب الموضوع المختلفة:  منها تطوير مراحل التخطيط والبناء بواسطة بناء شراكات عمل مع الوزارات الحكومية المختلفة، توفير ملاكات لوحدات التخطيط في السلطات المحلية واللجان المحلية للتخطيط والبناء وتزويد ما يلزم من معّدات وبرامج خاصة للتخطيط. كما ويبادر مركز انجاز الى  بناء دورة خاصة لتأهيل المهندسين والمخططين العرب في السلطات المحلية   بمشاركة   وزارة الداخلية وسيطرح الموضوع للنقاش في اللقاء الثاني  لدورة تأهيل رؤساء السلطات المحلية العربية التي ستعقد في البحر الميت خلال الشهر الجاري.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة