اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

غدا تظاهرة في عكا ضد مشاريع التهويد ومخطط خان العمدان

في خطوة احتجاجية نضالية ضد مشاريع التهويد التي كشف عنها مؤخرا لمعالم البلدة القديمة في مدينة عكا , اجتمعت الجهات الفاعلة والناشطة على الساحة والشارع العكي , وقررت الشروع ببرنامج احتجاجي .


وقد تقرر تنظيم تظاهرة يوم غد السبت , في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا تنطلق من ميناء عكا باتجاه شوارع البلدة القديمة تعبيرا من الاهالي العرب في عكا عن استيائهم وغضبهم الشديدين ازاء استفحال ظاهرة التهويد في المدينة , مؤكدين على حق المواطنين العرب في المحافظة على المعالم العربية القديمة في عكا.


ومؤخرا  انضم  الى  مسلسل   التشريد  والتهويد  في  عكا  قضية  خان  العمدان  الذي  يتبع للوقف  الاسلامي  والذي   تمت  السيطرة   عليه  ومصادرته   ويتم  مؤخرا  عرضه للبيع  في  المزاد  العلني .


وعلى مقربة  منه  في  حي  الشونه  يتهدد  خطر  الاخلاء  والطرد  36  عائلة  عكية  حيث  تربط  السلطات   المختصة  شراء  خان  العمدان   بإخلاء  العائلات  العكية  التي  تتعرض  لإغراءات  وضغوطات  كبيرة من قبل  جهات  عديدة  للموافقة  على  الاخلاء  وترك  بيوتها.



احمد عودة :هدفهم تهجير العرب من عكا ولن نسمح ابدا بذلك 

 
وفي حديث للصنارة نت مع احمد عودة قال :" لا شك ان الهجمة التي تتعرض لها عكا من حيث مشاريع التهويد وتهجير المواطنين العرب منها غير مسبوقة وهي في تسارع وتصاعد , ومن يوم لاخر تكشف مخططات جديدة لتهويد المدينة بشكل كامل وطمس اي طابع عربي فيها , وهذا ما لا نسمح به ابدا".



واضاف احمد عودة:" حي خان العمدان اليوم يعاني اهله وسكانه من ضغوطات شديده لتهجيرهم من بيوتهم , لتنفيذ مخطط خان العمدان وتحويله لمنطقة سياحية وبناء فندق وحدائق , وهناك قرابة ال 40 عائلة عربية مهددة بشبح الطرد والتهجير من بيوتهم , ولهذا فاننا رفعنا صرخة غضب مؤكدين على ان الوقت قد حان لنقول كفى لتهويد المدينة والضغط على ساكنيها العرب بترك بيوتهم ".


وردا على سؤال مراسلنا حول اصوات في المدينة اشارت الى ان العمرانية السياحية في المدينة من شانها ان تساعد المواطنين العرب ومن شان هذه المشاريع ان تعود بالفائدة على المواطن العربي في عكا من حيث تنشيط السياحة وبالتالي زيادة في المبيعات ونمو الاقتصاد والتجارة , وعن هذا قال احمد عودة:" نعم هناك اصوات تقول ان المشاريع ممكن ان تعود بالفائدة على المواطن العربي في عكا , لكني متأكد من ان هدف هذه المشاريع هو طرد وتهجير العائلات العربية من عكا , ولو كانوا يبحثون في هذه المشاريع عن فائدة المواطن العربي في عكا لما سارعوا للضغط على المواطنين العرب لترك بيوتهم ".


وتابع عودة:" لدينا من المهندسين والاكاديميين من هم ذو خبرة وبمكنهم ان يشاركوا في صنع القرار وبحث هذه المشاريع لتكون فعلا ذو فائدة للمواطن العربي , لكن مجرد عدم اشراكنا كعرب في اتخاذ القرارات يعني ان الهدف من هذه المشاريع مبيت لطرد وتهجر المواطنين العرب من عكا وهذا ما لن نسمح به ابدا".


وتوجه عودة الى جمهور المواطنين للمشاركة في التظاهرة يوم السبت .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة