اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تصريحات رياضية لا تُنسى في 2013 ... وأبرز صاحب تصريحات جوزيه مورينيو

شهد عام 2013 الذي ينقضي بعد أيام قليلة تصريحات رياضية لا تزال عالقة في أذهان عشاق الساحرة المستديرة ومُحبي اللعبة الشعبية الأولى في العالم.
وتهدف غالباً هذه التصريحات التي تتنوع ما بين الحدة والطرافة والغرابة إلى إلهاب وإثارة حماسة مشجعي الأندية التي ينتمون إليها سواء مدربين أو لاعبين أو إيصال رسالة معينة لطرف ما.

بلاتر ورونالدو "العسكري"


أقام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جوزيف بلاتر الدنيا عندما أطلق تصريحاً نارياً وصف فيه نجم الكرة البرتغالية وريال مدريد الإسباني بأنه يلعب كرة القدم كما لو كان قائداً عسكرياً فيما يلعب غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي كما لو كان يرقص.   ولم يقف بلاتر عند هذا الحد بل قام من مقعده خلال حضوره مؤتمراً بجامعة أوكسفورد وقلّد طريقة ركض كريستيانو رونالو في المباريات بطريقة ساخرة مضيفاً إلى أن البرتغالي ينفق أموالاً أكثر من ميسي على "تصفيف شعره".   وإزاء موجة الغضب وتحت وطأة الانتقادات الشديدة التي انتابت مسؤولي الاتحاد البرتغالي لكرة القدم وإدارة ريال مدريد الإسباني، أعلن بلاتر اعتذاره شخصياً لـ"صاروخ ماديرا".

مورينيو: "لقد دربت رونالدو الحقيقي"


واشتعلت الحرب الكلامية بين البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه ومدربه السابق جوزيه مورينيو عقب مغادرة الأخير مقاعد تدريب ريال مدريد الإسباني صيف عام 2013 كان أبرزها تجاهل "المو" الحديث عن مميزات "الدون" في حوار صحافي مكتفياً بالقول "لقد دربت رونالدو الحقيقي" في إشارة لنجم الكرة البرازيلية المعتزل رونالدو الذي قام بتدريبه حينما كان عضواً في الجهاز الفني لنادي برشلونة.


رونالدو: "لا أبصق في إناء أكلت منه"  

ورفض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الرد على تصريحات مواطنه ومدربه السابق جوزيه مورينيو مكتفياً بقول مثل برتغالي "أنا لا أبصق في إناء أكلت منه" في إشارة إلى رفضه الدخول في سجال كلامي عنيف خاصة ممن كان تجمعه به علاقة سابقة.


ميسي "نائب رئيس برشلونة لا يفهم في كرة القدم"  


غاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كثيراً عن الملاعب في عام 2013 ما فتح الباب واسعاً حوله في أمور خارج المستطيل الأخضر مثلما قال نائب رئيس برشلونة للشؤون الاقتصادية خافيير فاوس أنه لا يرى ضرورة في تحسين عقد "البرغوث" مع البلوغرانا على خلفية توقيع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عقده الجديد مع ريال مدريد.   وكان غريباً أن يقوم ميسي بالردّ على تصريحات أيّا كان مصدرها لكن هذه المرة قال لإحدى الإذاعات"فاوس لا يفهم شيئا في كرة القدم ويريد إدارة النادي وكأنه شركة إلا أنه ليس كذلك... برشلونة أفضل فريق في العالم، ويجب أن يمثله أفضل المسئولين".  


مورينيو "كرة القدم للرجال وعلى لاعبيّ أرسنال التوقف عن البكاء"  

لا يكف جوزيه مورينيو عن إطلاق التصريحات المثيرة للجدل كالعادة منذ بزوغ نجمه التدريبي مع بورتو البرتغالي، فبعد قمة أرسنال وتشلسي في الموسم الحالي... اشتكى لاعبو "الغنرز" من مستوى حكم المباراة بعد تدخل متوسط ميدان البلوز جون أوبي ميكيل على أرتيتا دون اتخاذ أي قرار.   وفي مؤتمره الصحافي، رد مورينيو على تصريحات لاعبي المدفعجية بقوله" على لاعبيّ أرسنال التوقف عن البكاء، هذه عادة فيهم، كرة القدم لعبة للرجال وليست للنساء، إنها لعبة قائمة على الاتصال الجسدي، وبالأخص في إنكلترا".  

بالوتيلي:"أتمنى التعرف على صديقة نيمار"  

منذ ظهوره كلاعب في الملاعب الكروية، اتسم ماريو بالوتيلي بالتصرفات الغريبة والمثيرة للجدل دوماً منها إجابته على سؤال من إحدى الصحف الأرجنتينية حول رأيه في البرازيلي نيمار داسليفا مهاجم برشلونة الإسباني فردّ الإيطالي بقول:"نيمار؟ لا تهمني صداقته ، بل أفضل أتعرف على صديقته برونا ماركيزيني".  


إبراهيموفيتش يصف نفسه بالرب!  

في لقاء لزلاتان إبراهيموفيتش مع مراسل القناة الرابعة بالتلفزيون السويديأ أجاب مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي حول سؤال يتمحور حول المتأهل من مباراتي السويد والبرتغال ضمن الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل صيف العام المقبل قائلاً"هذا أمر يعرفه الرب وحده".   ومع استمرار الصحافي في الحوار مع المهاجم فارع الطول وقوله "لكن من الصعب سؤاله عن هذا الأمر" فردّ الأخير بغرابة "أنت الآن تتحدث معه".   وخسرت السويد في مباراتيّ الملحق الأوروبي أمام البرتغال 1/0 و2/3 ليُحرم "السلطان" إبراهيموفيتش من المشاركة في مونديال البرازيل لآخر مرة قبل اعتزاله الكرة نهائياً.  

رومينيغيه "مؤخرة كلوب قد تنتهي في متحف بايرن ميونيخ"  

 عقب وقوع بايرن ميونيخ الألماني أمام برشلونة في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية، راهن مدرب بوروسيا دورتموند يورغن كلوب بـ"مؤخرته" على لجوء العملاق البافاري إلى مدربه الجديد بيب غوارديولا قبل تولي مهامه رسمياً لمعرفة كيفية إيقاف المد الهجومي للنادي الكاتالوني.   ولم يتأخر رد مسؤوليّ بايرن ميونيخ طويلاً حيث قال نائب رئيس النادي الألماني كارل هاينز رومينيغه أن ""مؤخرة" كلوب ستنتهي في متحف بايرن الذي هزم برشلونة ذهاباً وإياباً بنتيجة 7/0 في مجموع المباراتين وتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمقابلة دورتموند ومدربه كلوب تحديداً لينتهِ النزال الكروي بين الغريمين بفوز ثمين لرفاق فرانك ريبيري بهدف روبن القاتل.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة