اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كادر جبهة البعنة يعلن فتح أبواب الانتساب للجبهة

قرر كادر جبهة البعنة في اجتماعه الذي عقد مساء السبت إعلان انطلاقة قوية نحو النهوض بدور الجبهة في القرية وتوسيع صفوفها وطرحت العديد من القضايا الملحّة أهمها العنف المستشري في القرية وترسيخ ثقافة الانتماء والوعي السياسي لدى الأجيال الشابة ومحاربة العصبية العائلية والطائفية بالإضافة لإعادة قرية البعنة إلى المكانة الوطنية المرموقة التي تغنّى بها سكان القرية عقود طويلة.


افتتح الاجتماع عضو قيادة الجبهة المربي الياس طالب خازن، مؤكّدا على ضرورة التعلّم من الأخطاء والمضي قدما نحو تعزيز قوة الجبهة في القرية من خلال توطيد العلاقة مع الجمهور ومعالجة قضايا الناس اليومية.


وقدّم سكرتير فرع الجبهة رفيق بكري بيانا شاملاً عن استشراء ظاهرة العنف في القرية والاعتداءات المتكرّرة على البيوت الآمنة بإطلاق النار وحرق ممتلكات المواطنين والمؤسسات العامة.
ورحّب بكري بانتساب الشاب محمد جمال خليل والطالبة الجامعية نداء حسين للجبهة مؤكّدا أن هناك عدد كبير من مواطني القرية الذين أعلنوا استعدادهم للانضمام لصفوف الجبهة، جبهة كل الناس، حيث سيتم زيارتهم واحتضانهم، واقترح إعادة تنظيم وإحصاء أعضاء الجبهة والإعلان عن فتح باب الانتساب للجبهة.


وبعد نقاش مستفيض شارك فيه أعضاء الكادر تقرر بدء النشاط الجبهوي على الساحة البعناوية بمهرجان شعبي الساعة الثالثة من يوم السبت الموافق 4-1-2014 ضد ظاهرة العنف والاعتداءات الأخيرة على بيوت المواطنين كان آخرها إطلاق النار على بيت الفنان وليد عابد وعائلتي شعبان وضو في القرية.  وسيعقد المهرجان في المركز الجماهيري للقرية، كما وأقر الاجتماع دعوة ممثلي السلطة المحلية والأحزاب والحركات الفاعلة على الساحة البعناوية وخوري القرية وأئمة المساجد ومدراء المدارس وشخصيات اجتماعية إلى اجتماع بعد انتهاء المهرجان في القاعة الصغرى للمركز الجماهيري يجري فيه تدارس الأمور ووضع خطة للجم ظاهرة العنف في القرية.
كما وتقرر عقد مؤتمر للجبهة في القرية في ايار القادم 2014 يتم فيه انتخاب هيئات الفرع، وخلال هذه الفترة حتى انعقاده فتح باب الانتساب وتنظيم نشاطات جماهيرية وتثقيفية متنوعة والعمل على إعادة بناء شباب الجبهة وتفعيل النادي ليصبح البيت الدافئ لجمهور الشباب والفتيات.


وأقر الاجتماع مساندة أهالي رمية في معركتهم ضد إخلائهم من بيوتهم والمشاركة في النشاطات الاسبوعية في خيمة الاحتجاج على أرضهم.
وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب لجنة مؤقتة لقيادة الفرع حتى المؤتمر مؤلّفة من: الياس خازن، محمد جمال خليل، احمد سعيد بكري، نداء حسين، جبور جبور، قاسم عامر بكري، ميسلون حسين، ياسين حسن بكري، مكرم حسين تيتي، زياد محمد بكري ورفيق بكري. وتقرر أن تدرس اللجنة إضافة أسماء أخرى لتعزيز العمل والنشاط الجماعي.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة