اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

رؤساء الطوائف المسيحية: لسنا طرفا في الخلاف السياسي القائم بالناصرة

جاء في بيان صادر عن رؤساء الطوائف المسيحية والشخصيات الاجتماعية النصراوية الممثلين في اللجنة المنبثقة عن اجتماع بلدية الناصرة والتي تضم كل من :" المطران بولس ماركوتسو , الاب امجد صبارة , المطران الياس شقور , الاب مسعود ابو حاطوم , رئيس مجلس طائفة الروم د. عزمي حكيم , رئيس لجنة موكب الميلاد نبيل توتري و توفيق لحام." تحت اسم "الهيئة لرجال الدين المسلمين والمسيحيين وشخصيات إجتماعية نصراوية" جاء في البيان:"نحن رؤساء الطوائف المسيحية والشخصيات الاجتماعية النصراوية الممثلين في اللجنة المنبثقة عن اجتماع بلدية الناصرة والملقبة باسم "الهيئة لرجال الدين المسلمين والمسيحيين وشخصيات إجتماعية نصراوية" نعلن ما يلي :

1.    لقد دعينا يوم الخميس الموافق 26.12 الى اجتماع في دار البلدية بمشاركة رجال دين مسلمين ومسيحيين وشخصيات نصراوية واجتماعية بهدف بحث الاجواء السائدة في المدينة بعد ما ورد من اساءات في مواقع التواصل الاجتماعي وما عقبه من احداث اعتداء على الاملاك الخاصة في بعض من حارات الناصرة.

2.    لقد كان موقفنا في هذا الاجتماع واضحا للحضور، وقد صدر بيان عن هذا الاجتماع بموافقتنا، ونحن نعود ونكرر رفضنا واستنكارنا لما ورد في مواقع التواصل الاجتماعي من تطاول مرفوض على الاديان السماوية من قبل اشخاص غير مسؤولين ونؤكد على متانة العلاقة بين ابناء الشعب الواحد والمصير الواحد المشترك والعيش المشترك بين كل ابناء المدينة.

3.    لقد تم امس اصدار بيان باسم هذه الهيئة لم يتم تنسيق مضمونه معنا ولا اخذ موافقتنا عليه، ونعلن ان هذا البيان ونصه لا ينصب في الهدف الذي من اجله تم تشكيل هذه اللجنة وهو العمل على تهدئة الاجواء والحفاظ على النسيج الاجتماعي وتهدئة الخواطر ونبذ كل اشكال العنف من كافة الاطراف.

4.    لقد اعلنا في هذا الاجتماع امام الحضور اننا كمؤسسات دينية مسيحية لسنا طرفا في الخلاف السياسي القائم بين الاحزاب السياسية في المدينة فجميع ابناء هذه المدينة هم ابنائنا بغض النظر عن انتمائهم الديني وكذلك ابناءنا الاعزاء رامز جرايسي وعلي سلام الذين خدما كل اهل هذه المدينة بكافة اطيافها وحاراتها بإخلاص ومحبة على مدى عشرات السنين وكان مصدر فخر لهذا البلد الطيب ورمز للتعايش والتآخي فيه.

5.    نعود ونؤكد دورنا الهام والضروري كرجال دين مسيحيين ومسلمين على بث روح المحبة والتسامح وتقبل الاخر بين ابنائنا وعائلاتنا ونبذ كل اشكال العنف من كافة الاطراف." كما جاء في البيان الصادر عن رؤساء الطوائف المسيحية والشخصيات الاجتماعية المسيحية والتي تضم كل من : المطران بولس ماركوتسو , الاب امجد صبارة , المطران الياس شقور , الاب مسعود ابو حاطوم , رئيس مجلس طائفة الروم د. عزمي حكيم , رئيس لجنة موكب الميلاد نبيل توتري و توفيق لحام.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة