اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

عماد دحلة يشارك في مسيرة واحتفال عيد الميلاد في طرعان

شارك رئيس مجلس طرعان المحلي، عماد دحله، في المسيرة التقليدية التي تُقام سنوياً في قرية طرعان بمناسبة عيد الميلاد المجيد. وشارك في هذه المسيرة ايضاً الى جانب المئات من ابناء الطائفة المسيحية، شخصيات اعتبارية اجتماعية ودينية اسلامية  اضافة الى مشاركة بعض اعضاء المجلس المحلي.


وكانت هذه المسيرة قد انطلقت بمشاركة المئات من المسيحيين والمسلمين من ساحة الكنيسة، وانتهت في القاعة الرياضية حيث القى رئيس المجلس، عماد دحلة، كلمة هنأ فيها ابناء الطائفة المسيحية بالعيد، واكد على ضرورة الحفاظ علىاجواء المحبة والتسامح التي تسود القرية، وشدد على اهمية  المحافظة على حُسن الجوار ايضاً.


واشار عماد دحله الى اجواء العيد التي تتميز بها القرية هذا العام والتي شملت اضاءة شجرة عيد الميلاد في دوار المجلس المحلي، وقال انّها اجواء مختلفة عن الماضي حيث تميزت بسمات المحبة والتسامح والمشاركة بين المسيحيين والمسلمين." هذا العيد للمسلمين ايضاً وليس للمسيحيين فقط والطائفة المسيحية لم ولن تكون اقلية في هذه القرية وهم شركاء لنا في كل شيء، ونحن نقف امام طرعان جديدة والتي ستلبس حلّة جديدة يميزها الانسجام والتسامح وحسن الجوار". واعرب عماد دحله عن اعجابه من اداء الفرق الكشفية وفرقة الدبكة التي شاركت في احتفالات العيد والمسيرة، وقال انّه قرر تشكيل فرقة كشفية واحدة مشتركة تحظى برعاية وتمويل المجلس المحلي لتقوم بتمثيل بلدة طرعان في المحافل القطرية المختلفة.


ودعا رئيس المجلس المحلي خلال هذا الاحتفال الاهالي مجدداً القيام بتسجيل اولادهم في مدارس القرية وعدم تسجيلهم في المؤسسات التربوية في القرى المجاورة، وقال ان مقاعد الدراسة في طرعان تنتظر هؤلاء االطلاب لتحتضنهم بدفئها وتحنّ شوقاً لعودتهم اليها. 


وكان الشيخ عبد المعطي نصّار قد القى كلمة هنأ فيها ابناء الطائفة المسيحية بمناسبة العيد وقال ان الجموع المشاركة في هذه المناسبة تدل على ان طرعانليست طائفة اسلامية واخرى مسيحية بل انّها طائفة وشعب واحد.
وشكر الاب نمر خوري رئيس المجلس المحلي وسائر الحضور على مشاركتهم بهذه المسيرة واكد على ضرورة السير على نهج سيدنا المسيح عليه السلام رمز التآخي والتسامح والسلام.
وتجدر الاشارة ان فرقة من السيرك الافريقي قامت بتقديم عروض نالت اعجاب الحضور


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة