اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مروة خوري من شفاعمرو تفوز بجائزة فارس الميلاد


فازت الطالبة مروة خوري من المدرسة الاسقفية الكاثوليكية في شفاعمرو بلقب فارس الميلاد ضمن حفل مهيب على الهواء مباشرة قدمه صوت اسرائيل باللغة العربية يوم الاربعاء 18.12.13 من كنيسة مار الياس للروم الكاثوليك في حيفا،بحضور المطران الياس شقور والمطران موسى الحاج ورئيس لجنة البث باللغة العربية عاطف كيوف والشيخ سمير عاصي والشيخ عضو الكنيست السابق زيدان عطشة وامير الطائفة الاحمدية محمد شريف.وعدد كبير من الكهنة والشخصيات الدينية ، الثقافية والاجتماعية والتربوية.


يذكر ان أربعة عشر طالباً قد تنافسوا في المراحل التمهيدية من المسابقة التي بثت على الهواء مباشرة وقدمتها الاذاعية سوزان حجار نجار بمشاركة الارشمندريت اغابيوس ابو سعدى الذي رافق المسابقة في مختلف مراحلها.


يشار إلى أنّ جوقة طلابية خاصة شاركت في الحدث إلى جانب المطرب المعروف زهير فرنسيس حيث قدم بعض أعضاء الجوقة تراتيل ميلادية خاصة تليق بالحفل.
وقد استمرت المسابقة حوالي ساعة ونصف وعرضت أسئلتها على شاشة محوسبة بمشاركة الطلاب الخمسة الذين قدموا إلى الكنيسة بمرافقة أهاليهم وزملائهم ومعلميهم ، و تناولت حلقات المسابقة معلومات مستقاة من الموروث الديني.


يشار إلى أن صوت إسرائيل يسعى طوال الوقت إلى تقديم برامج تتجاوب مع اهتمامات وتطلعات مختلف شرائح الجمهور في البلاد ومن ضمنها القضايا الدينية والاجتماعية والثقافية المتنوعة ترسيخا لمفاهيم المؤاخاة ومعرفة الآخر وموروثه الحضاري والثقافي والديني.


يذكر ان طاقما كبيرا من منتجين وتقنيين واكب الحفل ،مكونا من فاتن حداد طبراني،شريهان بيكي،بثينة حسون ، عرين البصول، اوسكار واكي وتم تقديم شهادة للارشمندريت اغابيوس ابو سعدى كتبها مدير الاذاعة ياسر عطيلة ،وقدمها في الحفل فرح حلبي مدير دائرة البرامج ونادر ابو تامر مدير قسم البرامج. كما وزعت شهادات تقدير للطلاب الذين تأهلوا للحلقة النهائية . وقد أثنى أبو سعدى في كلمته على التعاون بين الكنيسة وإدارة الراديو من أجل النهوض بالغايات الإنسانية والأخلاقية النبيلة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة