اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اليوم الجمعة في تمام الواحدة مظاهرة قطرية لنصرة أهالي رمية


تنظم اليوم الجمعة مظاهرة قطرية نصرة لحقّ أهالي رمية للاعتراف بقريتهم وحقهم بالملكية، وايصالهم بالماء والكهرباء.


وستنطلق المظاهرة الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، من باحة بلدية كرميئيل باتجاه قرية رمية حيث سيستمع المتظاهرون الى كلمات بعض القياديين . ودعت لجنة المتابعة العليا الجماهير العربية الى المشاركة في المظاهرة.


وفي حديث مع المحامي أيمن عودة سكرتير الجبهة ومركز لجنة متابعة قضية رمية من قبل لجنة المتابعة قال  للصنارة:"مهم ان يعرف الجميع ان اهالي رمية كانوا ضحية سياسة التهويد 4 مرات , الاولى عندما اقيمت كرمئيل بهدف التهويد فصادروا جزءا من اراضيهم ، والثانية عندما صادرت الحكومة اراضي المنطقة 9 (المل) بهدف التهويد ايضا , فصادروا جزءا اضافيا من اراضي رمية وفي بداية التسعينيات جلبوا الهجرة الروسية بهدف التهويد ووضعوا الالاف منهم في كرمئيل لهذا توسع مسطح اراضي كرمئيل فاجتاح رمية , واليوم بعد ان قام اهالي رمية والسكان العرب مع يهود ديمقراطيين لتشكيل قائمة لدخول المجلس البلدي في كرمئيل لاحقوهم واستصدروا قرارا قضائيا بترحيلهم ".


واضاف عودة:"كل ما ذكرته اعلاه , له اسم عالمي وهو الابرتهايد ، الفصل العنصري ، لذلك من واجبنا جميعا التواجد على اراضي رمية نصرة لحق أهلها . يجب ان نستمد طاقة من الانجاز الكبير الذي حققناه بنضالنا الذي قاد الى تجميد قانون برافر وهذا الامر يعني لنا ان النضال مجد ".


وكان العشرات من النشطاء العرب واليهود والحراك الشبابي من البلدات العربية في منطقة البطوف والشاغور شاركوا بعد عصر أمس الاول  الاربعاء على مدخل مدينة كرميئيل الغربي في وقفة احتجاجية تضامنا مع سكان رمية العربية غير المعترف بها والواقعة من الجهة الجنوبية الغربية لكرمئيل.


ورفع المحتجون لافتات تطالب بضمان حق أهل رمية بالعيش الكريم على أراضيهم وتعويضهم بالشكل اللائق عن أي اضرار قد تلحق بهم في التسوية المقترحة والتي يتم التداول بها في أروقة المحاكم، في حين رفع عدد من المتظاهرين علم فلسطين وشعارات تندد بسياسة التهويد.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة