اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

يهودي يقترب من الطيبي ويسكب كوب شاي ساخن في وجهه متعمدا

اعتقلت شرطة بئر السبع شابا من سكان المدينة بشبهة اقدامه على سكب شاي ساخن على  عضو الكنيست احمد طيبي خلال مشاركته في التظاهرة اليوم في بئر السبع .


وكانت الشرطة اعتقلت المشتبه به , بعد اقدامه على فعلته امام المتواجدين والمشاركين في التظاهرة , وتم اقتياد المشتبه به الى مركز الشرطة لاستكمال التحقيق  معه.


المتظاهرون يطالبون بالافراج الفوري عن المعتقلين العرب الذين اعتقلوا خلال تظاهرة حورة الاخيرة ضد مخطط برافر الذي تم توقيفه.


وفي حديث للصنارة نت مع كايد القصاصي سكرتير كتلة الموحدة والعربية للتغيير الذي رافق الطيبي في المظاهرة قال:" مجهول من المتطرفين اليهود تسلل من بين الحضور واقترب من الطيبي , وسكب بوجهه شاي ساخن , والشرطة على الفور اعتقلته".


واضاف:" تقد نحو الطيبي وبيده كأس من الشاي الساخن وسكبه على وجهه مباشرة  بشكل متعمد ".


وردا على سؤال مراسلنا حول رد فعل الطيبي قال قصاص:" الطيبي فوجئ جدا وتصرف بشكل عادي , وتم استدعاء الشرطة والتي اعتقلته ".

وانهى القصاصي:":"هذا الهجوم والاعتداء هو نتيجة مباشرة لتحريض اليمين على النواب العرب ولكن د احمد الطيبي  اقوى من التهديد والتحريض والاعتداءات ولن يزيده ذلك الا عنفوانا وقوة وصلابه وهذه شهادة فخر ان اليمين يستهدفه لمواقفه الشامخة من اجل برافر وسائر قضايا شعبنا"


وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- لاحقا ووفقا لما جاء بافاده تقدم بها عضو الكنيست احمد الطيبي الذي كان قد شارك بوقفة بئر السبع الاحتجاجية ,يستشف بان المشتبة المعتقل قام وعلى ما يبدو بسكب كوب من الشاي الساخن نوعا ما صوب عضو الكنيست مصيبا اياه بوجهة والتحقيقات ما زالت جارية .




وفي بيان صادر عن قائمة ناصرتي ورئيسها  علي سلام استنكروا الاعتداء العنصري على عضو الكنيست احمد الطيبي  الذي تعرض لرشق كوب من الشاي الساخن على وجهه  خلال مشاركته في الوقفه الاحتجاجيه في بئر السبع ، في ساحة مكاتب الحكومه هناك اليوم الخميس  2013/12/19 ضد مخطط برافر .


ان ناصرتي بقيادتها وكوادرها ورئيسها علي سلام  يشدون على ايدي الطيبي  الذي يقف بكل صلابة ضد المخططات العنصريه الهادفه لأقتلاعنا من ارضنا وينددون بكل قوة ضد أي اعتداء على امثال النائب الطيبي من شرفاء شعبنا .


ان هذه الهجمه من اليمين المتطرف تارة بكتابة عبارات قذره على مقدساتنا وتاره بتمزيق نسخ من المصحف الشريف واليوم اعتداء مباشر على الطيبي ، تدعونا لوقفة جبارة ضد المتطاولين علينا ، مطالبين الشرطة والجهاز القضائي محاسبة اولئك  الزعران من اليمين المتطرف حتى يكون هناك ردع لمرتكبي هذه الاعمال العنصريه.


وعقّب الطيبي على الحادث قائلاً : لا شك ان تحريض اليمين ضد النواب العرب يؤدي الى هذه النتائج وهناك من يقوم بتنفيذ هذا التحريض. ان الاعتداء علي هو نتيجة للعنصرية المتفشية والمتزايدة ، والتهجم والتحريض ضد النواب العرب ، خاصة فيما يتعلق بموقفهم ونضالهم ضد مخطط برافر. 



واضاف الطيبي : لم أخشَ من تهديدات القتل، او البصق او الشاي الساخن ، وسوف نتابع إسماع صوتنا ونضالنا في كل مكان. انه لأمر مؤسف أن يتم الاعتداء على منتخب جمهور جسدياً بسبب مواقفه السياسية. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة