اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

حامل من بيت جن سارت بالثلوج وصولا لمدخل القرية لنقلها لتلد

لن تنس الام هويدا أبو شديد البالغة من العمر 18 عاما من سكان قرية بيت جن اللحظات التي مرت عليها وهي تعاني من أوجاع مخاض الولادة , يوم السبت الاخير عندما كانت البلاد تئن تحت وطأة العاصفة الثلجية التي اجتاحت البلاد واسفرت عن اغلاق شوارع رئيسية في منطقة الشمال ومنها الشارع الرئيسي لقرية بيت جن.



الام هويدا كانت شعرت يوم السبت الاخير بالم مخاض الولادة واستنجدت بزوجها الذي لم يتأخر في طلب سيارة الاسعاف التابعة لاحدى العيادات في القرية والتي وصلت الى المكان ونقلت الام  لكن الطريق نحو المستشفى كان عسيرا مغلقا , واحتاج تدخلا من قوات ومساعدات لفتح الطريق ونقل الام  للمستشفى.



وقالت هويدا :" عندما ركبت سيارة الاسعاف كنت هادئة جدا فكان معي متسع من الوقت لاصل المستشفى , لكن بعد ان سافرت بنا سيارة الاسعاف توقفت فجأة وعلقت في الثلج الذي وصل ارتفاعه لمتر تقريبا , وكانت هناك تراكتور يعمل في المكان طلبنا من سائقه ان يسحب سيارة الاسعاف من بين الثلوج المتراكمة حتى اوصلنا الى منطقة المقبرة , هناك علقنا مرة اخرى لدقائق طويلة ولم يكن بامكاننا التحرك ابدا باتجاه المخرج من القرية".



وفي تلك المرحلة تم استدعاء سيارة الاسعاف للعلاج المكثف التي كانت بانتظار الام على مخرج القرية , كما ووصل للمكان رئيس المجلس المحلي في بيت جن بيان قبلان والذي ساعد بواسطة سيارة رباعية الدفع وتم نقل الام الحامل وهي تتالم من مخاض الولادة , وزوجها , متقدمين بهدم امتارا الى الامام.


وفي مرحلة معينة اضطرت هويدا وزوجها السير على الاقدام وسط الثلوج والبرد الشديد وصولا الى مخرج القرية وسيارة الاسعاف التي كانت بانتظارهما , وعلى الفور عملت الشرطة على فتح الشارع وازالة الثلوج من امام سيارة الاسعاف.



وتم نقل الام هويدا الى غرفة الولادة في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا , وبعد مرور ساعات فقط رزقت هويدا بطفلة بوزن 3.085 كيلوغرام وهي بصحة وعافية .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة