اخر الاخبار
تابعونا

مصرع شاب حرقا في شجار بجنين

تاريخ النشر: 2020-03-29 22:38:58
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مواجهات ومشادات مع انتهاء جلسة محكمة استئناف جبهة الناصرة

شهدت جلسة المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الاربعاء مشادات بين انصار قائمة ناصرتي وجبهة الناصرة , على خلفية البحث في الاستئناف الذي تقدمت به جبهة الناصرة ومرشحها رامز جرايسي للمحكمة بشأن انتخابات الرئاسة في بلدية الناصرة .


وانتهت جلسة المحكمة اليوم بقرار تأجيل البت في القرار النهائي للمحكمة خلال الايام القريبة .
 


دكور:الغاء 42 صوت محدودي الحركة كان قرارا غير قانونيا بدون صلاحية


وفي حديث للصنارة نت مع المحامي عماد دكور قال:" المحكمة اليوم استمعت مطولا للادعاءات القانونية بالاستئناف المهندس رامز جرايسي والادعاء المركزي فيه ان قرار لجنة الانتخابات بالغاء 42 صوت محدودي الحركة كان قرارا غير قانوني بدون صلاحية ومن خلال تجاوز البنود الملائمة في قانون الانتخابات والسوابق القانونية الواردة في قرارات محكمة العدل العليا".


وأضاف المحامي عماد دكور"المحكمة استمعت مطولا للادعاءات وبالذات ان قرار لجنة الانتخابات كان مبنيا على اشاعات وليس حقائق وقررت المحكمة انها ستصدر قرارها لاحقا".



جرايسي:استغرب من الانفلات الذي حصل والتهديد


وفي حديث للصنارة نت مع المهندس رامز جرايسي قال:"ما حدث اليوم في المحكمة جلسة عادية , لكني استغرب من الانفلات الذي حصل والتهديد , ولا يوجد أي مبرر , هذا عمليا مسار لتوتير في المدينة .


واضاف:" نحن منذ البداية تعاملنا مع المسار على انه مشروع وعادي يتعلق بكل مسار في مجال الانتخابات , وليس لدي ما اقوله سوى امر واحد : من يقوم بهذا التحريض والتعبئة والتهديد بهذا الشكل , يتحمل المسرولية كاملة امام أهل المدينة, واما شعبنا كله".


وردا على سؤال مراسلنا حول توقعاته بالنسبة لنتيجة وقرار المحكمة قال جرايسي:" ننتظر القرار وسترسله المحكمة قريبا , وقلت منذ البداية اننا نحترم كل قرار ونعمل على أساسه , وهذا ما اتوقعه من الطرف الاخر , ان يعلن بمسؤولية تقبل أي نتيجة فذها الامر الطبيعي الذي يجب ان يكون لدى الطرفين لنقدم رسالة للمدينة وأهلها".



عوايسي:نحن اوعى من جميع القيمين على ادارة الجبهة


وفي حديث للصنارة نت مع محمد عوايسي القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام قال:" المحكمة اليوم ما هي الا حلقة من مسلسل الجبهة في عدم رضوخها لقرار الناخب النصراوي , وهي قرارات بائسة ومحاولات سوف تبوء بالفشل لجر البلد الى مواجهات نحن في غنى عنها , ونحن اوعى من جميع القيمين على ادارة الجبهة بان نبقي البلد باجواء رائعة وهادئة ولن يكون هناك اي تغيير في نتائج الانتخابات" .


وتابع عوايسي:" لذلك كل هذه المحاولات هي بائسة ولن يكون لها اي نتائج او تاثير على النتائج الحاصلة اليوم" .


وردا على سؤال مراسلنا قال عوايسي:" قرار القاضية سيكون خلال يومين وبحسب المعايير التي تم خلالها الغاء المغلفات لمحدودي الحركة ما زالت ومن الناحية القانونية ايضا وبحسب بروتوكولات لجنة الانتخابات والصندوق , ولذلك لن يكون هناك اي تغيير في هذه المعايير او تاثير على القرار ".



عوايسي: ثقتنا بالقضاء والقانون كبيرة


وانهى عوايسي:" سيصدر القرار بابقاء الوضع كما هو عليه من الناحية القانونية , وقد حاولوا بشكل او باخر استعطاف القاضية بادخال جمل حتى يكون لها تأثير على نفسية القاضية لكن ثقتنا بالقضاء والقانون كبيرة ولن يكون هناك تأثير عاطفي او اخر في قرار القاضية".



 بيان جبهة الناصرة


وجاء في بيان جبهة الناصرة :"بحثت المحكمة المركزية في الناصرة، صباح اليوم، في جوهر  الالتماس الذي تقدمت به جبهة الناصرة الديمقراطية، طعنا بنتيجة الانتخابات لرئاسة البلدية ، حيث تركز البحث بتوجيه قاضية المحكمة، مونيتس، حول قانونية قرار لجنة الانتخابات اعتبار صناديق المصوتين محدودي الحركة لاغية دون فتحها. وبخلاف موقف مدير الانتخابات كما تم  تسجيله في بروتوكول لجنة الانتخابات.


   وابلغت القاضية الاطراف بانها ستقوم باصدار قرارها لاحقا وترسله الى الاطراف.


  هذا وقام اتباع قائمة  ناصرتي بتوجيه كلمات نابية وتهديدات نحو انصار الجبهة والصراخ والترهيب وتعكير الاجواء.


  تعود جبهة الناصرة وتحمل المسؤولية كاملة لعلي سلام شخصيا، ولداعمي قائمته عن اية تصرفات تؤدي الى توتير اجواء المدينة او أي شكل من اشكال العنف، وتدعوه ان يعلن، كما اعلنت الجبهة في كل مناسبة، انه يتقبل اية نتيجة ضمن هذا المسار القضائي المشروع، والتصرف على هذا الاساس، لانه يعطي بتصرفاته واقواله النموذج الذي يقتدي به اتباعه.


  ان جبهة الناصرة الديمقراطية تعود وتؤكد انها تتصرف بمسؤولية من دافع حرصها على المدينة واهلها وفي الوقت نفسه ستعمل على افشال اية اعتداءات عليها، كما افشلت اعتاداءات السلطة واعوانها من قبل. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة