اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كتلة جبهة الناصرة في البلدية تدعو الى التصدي لمشاريع الخدمة العسكرية والمدنية للعرب

   دعت كتلة جبهة الناصرة الدمقراطية في بلدية الناصرة كافة هيئات المدينة، الوحدوية القطرية، والفعاليات الوطنية الى تكثيف الفعاليات والانشطة لمناهضة الخدمة العسكرية والمدنية، كما دعت الشخصيات التمثيلية والفعاليات الاهلية والوطنية الى مقاطعة دعاة التجنيد والخدمة المدنية.


وفي بيان اصدرته الكتلة، في اعقاب التطورات الاخيرة في ملف الداعي الى الخدمة العسكرية في الجيش الاسرائيلي، استنكر اعضاء الكتلة استدعاء الشرطة بعض شبان الناصرة للتحقيق معهم،على خلفية مواقفهم ونشاطهم ضد التجنيد والخدمة المدنية، بينهم الشاب فهد عانق، الذي ابعدته الشرطة عن بيته لثلاثة ايام وغرمته ماليا، لمجرد تعبيره عن رايه في تجنيد المسيحيين ومواجهته الحملة التي يقودها نداف لتحقيق هذا الهدف، الذي وضعته حكومة بنيامين نتانياهو والمؤسسة الامنية الاسرائيلية .


وفيما اعلنت الكتلة تضامنها الكامل مع عانق والشاب حبيب حماتي، الذي تعرض هو الاخر لملاحقة الشرطة ومضايقته على ذات الخلفية، دعت رئيس البلدية، علي سلام، وادارته الى التصدي الفعلي لمشاريع الخدمة العسكرية للعرب والخدمة المدنية وتأكيد الالتزام بالموقف الوطني القطري، وقرارات لجنة المتابعة العربية العليا  واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية. 
ورات كتلة الجبهة في بلدية الناصرة ان نتائج انتخابات البلدية شجعت الاوساط المؤسساتية على تصعيد حملة الترويج للخدمة العسكرية والخدمة المدنية والسعي الى احداث فتنة بين ابناء الشعب الواحد، من خلال التركيز على تجنيد المسيحيين وارهاب المتصدين للحملة ودعاتها.


وكانت الشرطة قد شرعت بحملة التحقيق مع مناهضي التجنيد في الناصرة، في اعقاب تصريحات رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، في جلسة حكومته الاسبوعية. وكما اشارت الكتلة في بيانها فان نتانياهو، وبشكل غير مالوف، وجه تهديدات سافرة لكل من يعارض نشاط المدعو جبرائيل نداف ودعاة التجنيد بقوله:"سنستعمل كل ادوات السلطة، من اجل وقف هؤلاء الزعران". وتبنى نتانياهو ادعاءات نداف بتعرضه للاعتداء من قبل  بعض الاشخاص وعلى ابنائه. 


واعتبرت كتلة الجبهة تصريحات نتانياهو تدخلا سافرا ومرفوضا ومحاولة منه لتوجيه التحقيق في القضية، رغم الحقائق المغايرة والتي تشير الى ان النداف وابناءه هم من اعتدى على الشاب حبيب حماتي، بسبب مواقفه ضد تجنيد العرب وضد الخدمة المدنية على الفيسبوك  واصابوه جسديا، الأمر الذي استدعى تلقيه العلاج  في المستشفى وتقديمه شكوى بهذا الشأن للشرطة، كما اكدت الجبهة في بيانها.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة