اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مؤسسة الأقصى:اقتحام الاقصى والاعتداء على المصلين بالضرب

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها  الجمعة  إن قوات كبيرة من الشرطة اقتحمت المسجد الاقصى  بقوات كبيرة ، عقب صلاة الجمعة مباشرة ، واعتدت على المصلين بشدة بالهراوات ، وقامت بتفريق المصلين بإلقاء وابل من القنابل الصوتية والقنابل الحارقة  والرصاص المطاطي، وفق ما أفاد شهود عيان ، وقامت بمحاصرة المصلين في الجامع القبلي المسقوق ، واغلقت ابوابه بالسلاسل الحديدة، وحاصرت المصلين في المصلي المرواني، وحاصرت منطقة مسجد قبة الصخرة وتمركز في الصحن.    



ونقلت "مؤسسة الاقصى" وقوع عدد من الاصابات لكنها اشارت الى صعوبة تحديد الاعداد بسبب صعوبة التواصل مع الطواقم الطبية او عيادة المسجد الاقصى . 



هذا وقامت القوات  بعد ساعة ونيف من اقتحامها بانساحبها واعادة انتشار وجودها الى خارج المسجد الأقصى ، وتمركزت عند باب المغاربة والسلسة من الخارج .


من جهتها نددت "مؤسسة الاقصى" بشدة من احداث اليوم والأحداث الاخيرة، واعتبرت ما حصل اليوم جريمة بحق المسجد الاقصى والمصلين فيه.


وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري :" مع انتهاء صلاة  الجمعة في الحرم القدسي الشريف ،اقدم عشرات من الشبان على رشق الحجارة صوب قوات الشرطة المتواجده على باب المغاربة , والتي بدورها اقتحمت باحات الحرم مع الشروع بتفريق الراشقين بواسطة استعمال قنابل الصوت والهلع.


وتابعت سمري:" وحاول عشرات الشبان الذين دخلوا الى المسجد الاستمرار برشق الحجارة من داخلة في ظل تواجد القوات على ابواب المسجد .


واضافت سمري:"مع خروج الشبان من منطقة الحرم القدسي الشريف ، قامت قوات الشرطة باعتقال 3 من بينهم بعد ان تم التعرف عليهم من خلال اشرطة تصوير كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة  كضالعين برشق الحجاره خلال اعمال الشغب والاخلال بالنظام هناك مع العلم على انة من المتوقع تنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين لاحقا  

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة