اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

حسن من الشيخ دنون:سقطت عليه ثلاجة وبعملية معقدة نادرة تعافى

اجتاز حسن حماد في الستينات من عمره من سكان قرية الشيخ دنون , هذا الاسبوع عملية جراحية معقده في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا , عندما نقل للمستشفى يعاني من اصابات وصفت على انها خطيرة في منطقة الفخذين بعد ان سقطت عليه ثلاجة عندما كان يساعد ابنته في الانتقال من بيت الى اخر ونقل معدات بيتها الى البيت الجديد.



وبعد اسابيع فقط سيتمكن المواطن حسن حماد استعادة قدرته على المشي والتنقل بحرية بعد نجاح العملية.



وكان حسن حماد هم في حمل ثلاجة على ظهره في بيت ابنته التي ارادت الانتقال الى بيت جديد وفجأة انقطع احد الخيوط وسقطت الثلاجة على رجليه , واقرباء العائلة اخرجوه من تحت الثلاجة ونقلوه للمستشفى يعاني من اصابات خطيرة في منطقة الفخذين.

 

د.حايم شطاركر مدير قسم جراحة العظام أ في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا قال عن الحادث:" في حالات عادية الكسر يعالج بادخال مسمار او لوحة في المنطقة المتضررة , لكن في حالة المواطن حسن حماد فان الحديث يدور عن كسور كبيرة في المنطقة الممتدة من الركبة الى ورك الفخذين ".



واضاف د.شطاركر:" خلال العملية التي اجريت للمصاب تم تثبيت نظامين אליזרוב عن طريق نظام محوسب يدعى TLHEX ".



واشار د.شطاركر الى انه حتى يومنا هذا تم اخضاع 14 مريضا في مستشفى الجليل الغربي لمثل هذه العمليات المعقدة , والتي نجحت جميعها بما في ذلك العملية التي اجريت للمواطن من الشيخ دنون".



اما المواطن حسن والذي يتماثل للشفاء في المستشفى فقد عقب بالقول:" اتقدم بالشكر الجزيل للطاقم الطبي الذي انقذ قدمي , اذ اني عندما سقطت علي الثلاجة تمنيت فقط ان ابقى على قيد الحياة , وعندما علمت بمدى خطورة الاصابة التي تعرضت لها في قدمي , اخبروني في المستشفى ان هناك علاجا متطورا جدا من شانه ان يعيد لي القدرة على المشي".



يشار الى ان المصاب بعد نجاح العملية بدأ عملية العلاج وعملية اعادة التأهيل , حيث ترجح الطواقم الطبية ان العملية التأهيلية ستستمر لمدة نصف عام على الاقل , وفي نهايتها سيتمكن حسن من استعادة قدرته على المشي تدريجيا .


الصور :تصوير الناطق بلسان مستشفى الجليل الغربي نهاريا


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة