اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

الكتل العربية تجتمع في الكنيست وتبحث سبل مواجهه مخطط برافر

اجتمعت الكتل العربية في الكنيست يوم أمس الاثنين متمثلة بجميع اعضاء الكنيست العرب من اجل بحث سبل مواجهة قانون برافر التهجيري الهادف الى السيطرة على اكثر من 860 الف دونم وتهجير ما يقارب 50 الف مواطن من اراضيهم وقراهم ويأتي هذا الاجتماع التشاوري من اجل ايجاد الطرق العملية والعلمية والأكاديمية الناجعة للتعامل مع المداولات في لجنه الداخلية البرلمانية ومحاوله افشال القانون وعرقلته وتشويش اقراره.


 
واكدت الكتل العربية في الكنيست بان هناك ضرورة كبيره لمجابهة هذا القانون وافشاله بكل السبل المتاحة والمشروعة.


 
كما واكدت الكتل العربية بانها ترفض هذا القانون العنصري جملة وتفصيلا ، وهناك واجب اخلاقي على كل اعضاء الكنيست العرب تقديم التحفظات على كل البنود من اجل محاوله تأخير اقراره وكسب الوق، تمهيداً لإجهاضه  نهائياَ.


كما واكدت الكتل العربية بان قانون برافر لا يحظى بدعم كل اعضاء الكنيست اليهود وهناك ضرورة بان تكون اجتماعات معهم من اجل التعاون والتنسيق من اجل اقناعهم بالتصويت صد قانون براف في المراحل القادمة.


 
هذا وابدى أعضاء الكنيست العرب على تدويل قانون برافر ومقاومته دوليا والتوجه لجميع السفارات الأجنبية وشرح خطورته ومدى عنصريته وفضح سياسه اسرائيل اتجاه الأقلية العربية في البلاد . كما واكد اعضاء الكنيست على اهميه التنسيق الكامل بين جميع الاطر بكل ما يخص النضال الشعبي ضد مخطط برافر الكارثي.


 
واستنكر اعضاء الكنيست العرب قيام الشرطة باعتقال الشيخ صياح ابو مديغم رمز النضال في قريه العراقيب، معتبرين  اعتقاله حلقه تضاف الى الظلم والقهر الذي يحاك ضد المواطنين العرب في النقب ومحاوله ترهيب سعيا من الحكومة لتمرير مخطط برافر المشؤوم.

 
واشاد اعضاء الكنيست بالموقف البطولي للشيخ صياح ابو مديغم مؤكدين الوقوف والتضامن معه حتى يتم الافراج عنه.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة