اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المدرسة الأرثوذكسية في الرملة تحيي يوم الطفل العالمي بألوان المشاعر

اكتست المدرسة الأرثوذكسية في الرملة بألوان المشاعر السبعة وهي الحب, الفرح, الغضب, الحزن, البلبلة, الاطمئنان والخوف كتعبير رمزي ومعنوي للاحتفاء بيوم الطفل العالمي تحت شعار (نرسم مشاعرنا بالألوان), حيث انتظم طلاب المدرسة بمرافقة الطاقم التدريسي في ساحة المدرسة على شكل قوس قزح بردائهم الأبيض ولافتاتهم الملونة بمشاعرهم.  من الجدير ذكره, أن هذا الاحتفال يأتي كتتويج لحصاد أسبوع كامل من الفعاليات الصفية المكثفة مع الطلاب باشراف المربيات ومستشارة المدرسة حول موضوع الحقوق والتعبير عن المشاعر.

افتتحت اليوم المستشارة التربوية أدوريه العيس ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة لوريس منسّى حيث رحّبن بطلاب المدرسة وشدّدنّ على أهمية هذه المناسبة والعمل بمبادئها الانسانية والحقوقية. وبدورها ألقت مديرة المدرسة المربية الهام مخول كلمتها حيث أشارت إلى أهمية مرحلة الطفولة وتأثيرها في حياة كل انسان والتركيز على موضوع التوعية لحقوق الطفل, وعبرّت عن فخرها الكبير بإحياء هذا اليوم الخاص في المدرسة بشكل سنوي, وخاصة ان هذا الحدث يتناغم مع الموضوع المركزي لوزارة التربية والتعليم ألا وهو (الاخر هو أنا).


ابتدأ الاحتفال بفقرة غنائية لطلاب صفوف الروابع مع أغنية "شعوب العالم هنّي اخوة", وقد تمّ تأديتها باللغة العبرية, الروسية والايطالية باشراف المعلمتان ميرا منير ومونيكا جضم.
ومن ثمّ, تمّ تقديم عرض تمثيلي مسرحي بمشاركة عدد من الطلاب وفيه تمّ محاكاة المشاعر السبعة بشكل ابداعي مؤثر تحت عنوان (انا اشعر. اذن, انا انسان.) من تأليف واخراج مركزة مجلس الطلاب المعلمة سميره عاصي. 
بعد ذلك, قام طلاب الصف الاول بأداء رقصة رقيقة على انغام اغنية الفراشات باشراف المعلمة ايلين فرهود. كما شارك طلاب الصف الثالث بالقاء قصيدة "لي الدنيا" باشراف المعلمة فرجيني ضبيط, وأبدع طلاب صفوف الثواني بغناء اغنيات باللغة الانجليزية حول الوان قوس قزح ومشاعر المحبة والتآخي باشراف المعلمة ارسياك زعرور.


ومن ثمّ اعتلت منصّة الحفل رئيسة مجلس الطلاب الطالبة مرين فزع  لتلقي كلمتها, حيث شرحت فيها عن وثيقة حقوق الطفل العالمية وشاركوها الطلاب بترديد الحقوق الاساسية بصوت حماسيّ وفعّال. وتوالت الفقرات الشيقة مع فقرة الرياضة الحركية (الزومبا) لطالبات من صفوف خوامس وسوادس , فقرة راقصة لطالبات من الصف السابع وفقرة غنائية لصفوف اوائل وثوالث باشراف استاذ الموسيقى شكري قشير.


وقد تمّ اختتام الفقرات بعرض ايقاعيّ خاص يتميّز بالعزف على آلات متنوعّة وغير تقليدية. وفي نهاية هذا اليوم الحافل بالفعاليات المتميزّة والفقرات المتعددة شكرت مركزّة التربية الاجتماعية المعلمة لوريس منسّى كل الذين ساهموا بإنجاح هذا اليوم من ادارة وطاقم المدرسة الارثوذكسية وأهالي الطلاب والجمعية الأرثوذكسية, ودعت المعلمات لالتقاط صور تذكارية دافئة بنكهة قوس المشاعر.                                                


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة