اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

ابو عرار:اطلب الغاء قانون برافر، وستستقبلون في النقب بإضراب شامل..

 
في الجلسة الثالثة والأخيرة التي بتت فيها لجنة الداخلية في الكنيست اليوم الاربعاء بموضوع مخطط "برافر"، (هناك جلسات للبت في اللجنة في الاعتراضات)  بين عضو الكنيست طلب أبو عرار، رفض السكان العرب لمخطط "برافر" جملة وتفصيلا، وبين ان مصلحة العرب والاهل في النقب هم الذين يحددونها، وليست الحكومة من خلال مخططات عنصرية، وبين ان بيغن يكذب خلال عرضه بأنه استمع للعرب، وبين كذلك أن المتحدثين في الجلسات من الجانب العربي يعرضون الحقائق من خلال دراسات، وموضوعية، والتي تبين عدم قانونية هذا القانون، وان القانون عنصري يخالف الشرائع السماوية والعالمية، وان القانون مرفوض، وطرحوا افكار جوهرية، مبنية على امكانية الاعتراف بالقرى غير المعترف بها، وبالملكية العرب على ارضهم،  فلا يمكن تجاهل تلك الاشياء.

 
وقد هاجم جمعية رغابيم خلال طرحها لأفكارها في الجلسة مبينا ان طرح هذه الجمعية عنصري، كما انتقد ابو عرار اعضاء اليمين المتطرف اليهودي خلال مداخلاتهم في اللجنة.

 
وفي نهاية الجلسة وخلال تلخيص الجلسات قال ابو عرار:" اطلب الغاء قانون برافر، وستستقبلون في النقب يوم الاحد خلال زيارة لجنة الداخلية للنقب بأضراب شامل، وستجدون السلطات المحلية مغلقة في وجوهكم، والمدارس".

 
وخلال عرض بيغن لتلخيصه امام اللجنة، قاطعه، طلب ابو عرار، بقوله لبيغن:" أنت كاذب، وتطرح الأمور على غير حقيقتها، وأنت لم تجلس مع اصحاب الارض، ومن يمثل العرب في النقب. انت لا تريد الا سلب الارض من العرب لصالح اليهود...".

 
 
وتجدر الاشارة الى ان لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، اعلنت ان يوم الاحد القادم اضرابا شاملا في كافة المجالس العربية في النقب، والمدارس، والمحال التجارية، ووقفات احتجاجية على مداخل المناطق التي ستزورها اللجنة، وذلك احتجاجا على زيارة لجنة الداخلية التي جاءت بدون تنسيق مع ذوي الشأن.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة