اخر الاخبار
تابعونا
حالة الطقس
طمرة - 27° - 33°
بئر السبع - 30.56° - 32.22°
رام الله - 26° - 32.78°
عكا - 27° - 33°
القدس - 26° - 32.22°
حيفا - 27° - 33°
الناصرة - 27° - 33°
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2148
ليرة لبناني 10 - 0.0230
دينار اردني - 4.8955
فرنك سويسري - 3.5106
كرون سويدي - 0.3646
راوند افريقي - 0.2383
كرون نرويجي - 0.3782
كرون دينيماركي - 0.5148
دولار كندي - 2.6154
دولار استرالي - 2.3737
اليورو - 3.8468
ين ياباني 100 - 3.1935
جنيه استرليني - 4.5465
دولار امريكي - 3.471
استفتاء
وسيلة التواصل الاجتماعي التي اتابعها يوميا
انستغرام
فيسبوك
تويتر


ثانوية كابول تستقبل فعالية الاخر هو أنا بمعرض رسومات تشكيلية

ضمن المشروع المركزي لوزارة التربية والتعليم بعنوان "الآخر هو أنا" نظمت إدارة المدرسة, طاقم التربية الاجتماعية والمجلس الطلابي في المدرسة, مشروع فعاليات بهذا الموضوع وبدأت برسومات تشكيلية من إبداع طلاب المدرسة التي زينت جدران المدرسة. أيضا إنشاء صفحة على الفيسبوك باسم المدرسة, تنشر فيها أقوال وحكم, قصائد, قصص ورسومات الطلاب وإبداعاتهم الأخرى تعبر عن مفهوم "الآخر هو أنا".

 وقد توجت هذه النشاطات هذا اليوم الثلاثاء, من خلال فعاليات تعبر عن أهمية التعاون وتقبل الآخر. انطلقت الفعاليات منذ الاصطفاف الصباحي الذي من خلاله تم طرح الموضوع أمام الهيئة الكاملة للطلاب من خلال كلمة صباحية من قبل طالبة من طالبات المدرسة. وقد خصصت الحصة الأولى في جميع صفوف المدرسة لفعالية صفية لتذويت قيم الاختلاف بالرأي, التسامح, الحوار والتحاور. استمرت الفعاليات خلال الحصة الثانية والثالثة في قاعة المدرسة, إذ تجمع جميع طلاب المدرسة لمشاهدة الفعاليات التي معظمها من إبداع طلاب المدرسة

 وقد تخللت: كلمة مدير المدرسة, الأستاذ خليل عكري عن الموضوع, كلمة لرئيس المجلس الطلابي, عز الدين ريان ومسرحية قصيرة من تأليف, إنتاج وتمثيل طلاب من المدرسة بعنوان "بدور على عروس" التي هدفها إيصال رسالة إلى الطلاب وهي: ان ما ينبغي أن نبحث عنه في عالمنا هو الجوهر وليس المظهر, وتقبل الآخر بجميع ايجابياته وسلبياته ليتقبلنا الآخرين بكل صفاتنا. أيضا تم عرض فكاهي فرديstand up  للطالب, شادي بقاعي فيه أبدع باٍنتقاده لعادات سيئة في مجتمعنا بطريقة فكاهية, إضافة إلى محاضرة للدكتور, بطرس دلّة من خلالها عرض موضوع التسامح وتقبل الآخر في الديانات السماوية المختلفة وانعكاس الموضوع في الأدب والتاريخ العربي. إضافة إلى إلقاء قصيدة "نصف حياة"  لجبران خليل جبران بطريقة جميلة وملفتة من الطالبة هيفاء ريان, ختام الفعاليات في القاعة كان أغنية للطالبة, سلام هيبي بعنوان "فكر بغيرك " (قصيدة لمحمود درويش) ورافقها بالعزف على الأورغ الطالب , طارق طه.

استمر يوم الفعاليات حول موضوع "الآخر هو أنا" لصفوف العاشر بمحاضرات من قبل جمعية سند, لمدة ساعة, حول موضوع الاعتراف بالآخر وبفكره كجزء أساسي من نسيجنا الثقافي.

تهدف هذه الفعاليات إلى تنمية القيم الأخلاقية الراقية في نفوس طلاب المدرسة مثل: احترام الآخر, تقبله كما هو والتحاور معه للوصول إلى لغة التفاهم المتبادل, لتقوية النسيج الاجتماعي في مجتمعنا, للوصول إلى مجتمع ينبذ العنف والمفاهيم الخاطئة. مجتمع يطمح ببناء مجتمع متوافق, متفهم للمختلف, يطمح أفراده لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة