اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عباس: المفاوضات مجرد أحاديث ودولتنا لن تقوم على حساب مصر

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن كثيرا من المواضيع بحثت خلال جولات المفاوضات ولكن لم تحقق أي تقدم ولم تتوصل لأي إنجاز في أي من الملفات التي طرحت وإنما كانت مجرد "أحاديث"، متطرقا إلى مصير المصالحة بين فتح وحماس، والى تقرير وفاة الزعيم ياسر عرفات الذي اثبت مقتله بالسم.



وأشار عباس في لقاء له على قناة (cbc) المصرية إلى أن إسرائيل رفضت استكمال المباحث التي بدأت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت بل أرادت إعادتها من جديد، مؤكدًا أن أبرز الملفات التي طرحت هي الحدود والأمن التي تولي إسرائيل لهما الأهمية.



وهدد باللجوء إلى عدة خيارات في حال فشل المفاوضات بعد 9 أشهر من بينها التوجه إلى مجلس الأمن.



وفيما يتعلق بزيارته الأخيرة إلى مصر ولقاءه وزير الدفاع المصري السيسي، قال الرئيس عباس إن مصر تحمل دور الريادة في القضية الفلسطينية وندافع عن قضايانا المركزية من خلال دفاعنا عن مصر، لافتا إلى أن وجود تغييرات في السياسة الأمريكية بعد زيارة وزير خارجيتها جون كيري إلى مصر.



وأشاد  بوزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي مبينا أنه يتسم بالرزانة والحكمة ويعرف ماذا يريد، والولايات المتحدة أدركت أن مصلحة مصر فيما حدث وليس فيما يريدون، متمنيا أن تعود العلاقة بين مصر وأمريكا إلى مجراها الطبيعي وان تكون متوازية وتتناسب مع مصالح الشعب المصري.



وتابع الرئيس عباس "في لقاء مع الرئيس المعزول محمد مرسي بدا لي أنه موافق على أن إسرائيل تريد أن تلقي بغزة إلى مصر فقال لي سنضعهم في شبرا، ونحن رفضنا ذلك لأنه يدمر المشروع الوطني الفلسطيني".



وأكد ابو مازن "لن نقبل بأن يتم بناء دولة فلسطينية على حساب مصر الشقيقة".



وحول الدور المصري في المصالحة الفلسطينية، أضاف الرئيس "في الوقت الحاضر مصر مشغولة بلملمة أمورها واعتقد خلال شهر أو أكثر ستكون مصر جاهزة للعب دورها تجاه المصالحة الفلسطينية ونطلب من مصر أن تأخذ دورها الكامل بالنسبة للقضية الفلسطينية".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة